20.4 C
Damascus
الخميس, سبتمبر 19, 2024

لا للأسد وانتخاباته.. حملة رافضة لانتخابات ما يسمى مجلس الشعب

أطلق ناشطون سوريون حملة “لا للأسد وانتخاباته” رفضاً لانتخابات ما يسمى مجلس الشعب التي يعتزم نظام الأسد إجراءها يوم غد الاثنين 15 تموز.

وعنون الناشطون حملتهم بـ #لاللأسد_وانتخاباته، مؤكدين خلالها رفضهم مساعي نظام الأسد في إتمام الانتخابات المزعومة، التي تخالف القرارات الأممية.

وأكد القائمون على الحملة أن الانتخابات التي يزعم نظام الأسد إقامتها تهدف إلى ترسيخ تقسيم سورية وتتناقض مع القرارات الدولية، خاصة القرار 2254.

وقال نص الدعوة إلى الحملة: “نشارك بالحملة الشعبية التي أطلقت احتجاجاً على الانتخابات التي يجريها النظام السوري لانتخاب أعضاء مجلس الشعب وذلك تحت عنوان #لاللأسد_وانتخاباته”.

وأضاف “مؤكدين على أن هذه الانتخابات ليست شرعية، وأنها تهدف إلى تكريس تقسيم سورية وتتناقض مع القرارات الدولية المتعلقة بالحل السياسي في سوريا، خاصة قرار 2254”.

وأشار نص الدعوة إلى أن السوريين منذ عام 2011 وحتى اليوم ما زالوا متمسكين بمطالبهم بالحرية والعدالة وإسقاط النظام، وأن هذه الانتخابات لا يمكن أن تكون بديلاً عن مطالبهم المشروعة.

ولفتت الحملة إلى أن الأسد هجر أكثر من نصف السوريين ودمر مدنهم، وقتلهم بالبراميل المتفجرة والسلاح الكيماوي، ووصل للسلطة بالانقلابات العسكرية.

يذكر أن نظام الأسد يستعد لإجراء انتخابات ما يسمى مجلس الشعب في الخامس عشر من تموز الحالي.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار