21.4 C
Damascus
الأحد, سبتمبر 8, 2024

ألمانيا تجدد تأكيد عدم شرعية انتخابات ما يسمى مجلس الشعب في سورية

جددت ألمانيا تأكيدها على عدم شرعية انتخابات ما يسمى مجلس الشعب، والتي أجراها نظام الأسد يوم أمس الاثنين في المناطق الخاضعة لسيطرته.

وقال المبعوث الألماني إلى سورية “ستيفن شنيك”: انتخابات مجلس الشعب في سورية لا تفي معايير الحرية والنزاهة حسب الأعراف الدولية، الصراع المستمر والإقصاء السياسي يعيقان تمثيل إرادة الشعب السوري‌.

وأضاف شنيك أن ألمانيا تكرّر التزامها بالقرار 2254 وتدعو لعملية سياسية بقيادة سورية تشمل صياغة دستور جديد وتهيئة ظروف إجراء انتخابات ذات مصداقية.

وكان مكتب سورية في الخارجية الألمانية قال في وقت سابق حول انتخابات “مجلس الشعب” التابع لنظام الأسد إن ألمانيا لا تؤيّد إجراء الانتخابات في سورية حاليًا، في حين تشكّل الانتخابات الحرّة والنزيهة جزءاً لا يتجزّأ من حل النزاع وإحلال السلام في سورية إلا أن الظروف ليست مهيأة بعد.

وأضاف المكتب أن ألمانيا تدعم التنفيذ الكامل للقرار الأممي رقم 2254 الذي يدعو إلى إجراء انتخابات بعد اعتماد دستور جديد.

ودعا المكتب جميع الأطراف إلى تسهيل عملية سياسية يقودها ويملكها السوريون بهدف الموافقة على دستور جديد وتنفيذ القرار 2254، وإجراء انتخابات في أجزاء من الأراضي السورية في هذا الوقت لن يؤدي إلى دفع العملية السياسية إلى الأمام بل إلى ترسيخ الوضع الراهن المتمثّل في الصراع والانقسام الذي طال أمده.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار