21.4 C
Damascus
الأحد, سبتمبر 8, 2024

بهدف التجنيد الإجباري، “الشبيبة الثورية” تواصل اختطاف الأطفال في شمال شرقي سورية

تواصل “الشبيبة الثورية” (جوانن شورشكر) التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطية (PYD) اختطاف القُصر من أرياف محافظة الحسكة، شمال شرقي سورية، بهدف التجنيد الإجباري.

وبحسب مصادر محلية من ريف محافظة الحسكة، فإن مسلحي “الشبيبة الثورية” اختطفوا أمس الاثنين، الأطفال عمر جوان العيسى، وآياز جوفان حج محمد، ومحمد عبد الرؤوف عثمان من قرية تل طويل مرشة بريف محافظة الحسكة الشمالي، وتتراوح أعمارهم بين 11 و13 عاماً، واقتادتهم إلى معسكرات التجنيد الإجباري القريبة من المنطقة.

وأكدت المصادر، أنّ مسلحي “الشبيبة الثورية” اختطفوا قبل يومين، الطفلة فيدان حسين بلو دادو البالغة من العمر 14 عاماً، وهي نازحة من مدينة عفرين بريف حلب الشمالي، وذلك من أمام منزلها في بلدة تل رفعت شمالي حلب، شمال البلاد.

وسجّلت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في النصف الأول من عام 2024 الجاري، 347 حالة اعتقال تعسفي على يد ميليشيا قسد 46 طفلاً و7 سيدات.

وأكدت في تقرير صدر عنها في الثالث من تموز الجاري، أن ميليشيا قسد مستمرة في سياسة الاحتجاز التعسفي والإخفاء القسري، عبر حملات دهم واحتجاز جماعية استهدفت بها مدنيين؛ بذريعة محاربة خلايا تنظيم “داعش”، مُشيرةً إلى أن بعض هذه الحملات جرى بمساندة مروحيات تابعة لقوات التحالف الدولي.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار