21.4 C
Damascus
الأحد, سبتمبر 8, 2024

يستهدف 22 مدرسة.. الدفاع المدني يطلق مشروعًا لتأهيل مدارس متضررة من الزلزال

أعلن الدفاع المدني السوري عن إطلاق مشروع جديد في إطار دعم القطاع التعليمي شمال غربي سورية ويستهدف إعادة تأهيل 22 مدرسة تضررت جراء زلزال 6 شباط 2023.

ويتضمن المشروع وفق الدفاع المدني السوري إعادة بناء وصيانة الصفوف الدراسية، والمرافق الصحية، والمباني الإدارية، ويقع على عاتق الدفاع المدني السوري مهمة تنفيذ المشروع بنسبة 100% بإشراف فريق من المهندسين.

وأشار الدفاع المدني إلى أن المشروع بدأت أعماله بداية شهر تموز الجاري، من المتوقع الانتهاء من المشروع نهاية شهر أيلول المقبل قبيل بدء العام الدراسي الجديد.

وتشمل أعمال التأهيل والترميم، إزالة الأجزاء المتضررة و الآيلة للسقوط، وأعمال تحضير وإعداد الموقع، وأعمال البيتون المسلح وأعمال البلوك و الزريقة واللياسة وأعمال العزل، وأعمال الدهان وتجهيز شبكات المياه و الصرف الصحي، وأعمال السيراميك والتجهيزات وغيرها.

ونبه الدفاع المدني إلى أن أهمية المشروع تكمن في إعادة تأهيل المدارس في شمال غربي سورية في تحسين البيئة التعليمية للطلاب وتوفير بيئة آمنة وصحية للتعلم، وتعزيز الصحة العامة من خلال إعادة تأهيل المرافق الصحية.

يذكر أن الدفاع المدني السوري أطلق مشروع الصحة المدرسية في 33 مدرسة في منطقتي عزمارين ودركوش بريف إدلب، و منطقتي ترحين والشويحة في ريف حلب الشرقي بواقع 16 مدرسة.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار