21.4 C
Damascus
الأحد, سبتمبر 8, 2024

تركزت في الريف الغربي للمحافظة… ارتفاع في عمليات الاغتيال بدرعا

قال تجمع أحرار حوران إن محافظة درعا سجّلت  ارتفاعاً ملحوظاً في عمليات الاغتيال خلال الساعات الأخيرة، تركزت في الريف الغربي للمحافظة، الأمر الذي أسفر عن وقوع قتلى وجرحى.

وسجل التجمع أربع عمليات اغتيال في أقل من يوم واحد، أدت تلك العمليات لمقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة.

وأوضح أنه، قتل الشابان عمران سليمان الحشيش، وعدنان محمد السرحان إثر استهدافهم بالرصاص المباشر في بلدة تل شهاب غربي درعا، فجر اليوم الأربعاء 17 من تموز.

وفي مساء أمس الثلاثاء، قتل الشاب نور محمد خلف الحوراني، وأصيب الشاب عمر الزعبي إثر استهدافهم بالرصاص المباشر من قبل مسلحين مجهولين في مدينة طفس غربي المحافظة.

وفي مدينة الصنمين أصيب الشاب محمد علي العلوش، إثر استهدافه بالرصاص المباشر من قبل مجهولين، مساء الأمس، نقل على إثرها إلى المشفى لتلقي العلاج.

كذلك أصيب الشاب صقر رائف البيدر بجروح، إثر استهدافه بالرصاص المباشر قرب بلدة بصر الحرير شرقي درعا، يوم أمس الثلاثاء.

وينحدر البيدر من بلدة مسيكة في منطقة اللجاة، ويعرف بعمله ضمن عصابة خطف ونهب وتشليح في منطقة اللجاة، تعمل لصالح جهاز الأمن العسكري بدرعا، عن طريق المساعد “عمار رئيف القاسم” الملقب بـ (أبو جعفر)، بهدف جني الأموال من ذوي المختطفين.

ويعد “القاسم” أحد الشخصيات المسؤولة عن معظم عمليات الخطف التي تجري في المنطقة الشرقية لدرعا، عن طريق مجموعات خطف وتشليح من أبناء المنطقة جنّدها خلال السنوات الماضية لإحداث فلتان أمني، الغاية منه إيجاد شرخ عشائري نتيجةً لعمليات الخطف والسلب التي تحصل في المنطقة، وفق ما ذكر تجمع أحرار حوران.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار