24.4 C
Damascus
الإثنين, سبتمبر 16, 2024

هيئة التفاوض السورية تعقد جلسة تشاورية حول التطورات السياسية

عقدت هيئة التفاوض السورية، أمس الخميس، في مدينة إسطنبول، ورشة عمل سياسية شاملة، تتضمّن آخر مستجدات المشهد السياسي السوري، والمواقف الإقليمية والدولية، وخيارات المعارضة السورية في المرحلة المقبلة.

وشارك في الورشة رئيس هيئة التفاوض السورية الدكتور بدر جاموس، وعدد من أعضاء الهيئة وسياسيون وباحثون سوريون، إلى جانب حضور عدد من مراكز الدراسات السورية والباحثين والمختصين بالشأن السياسي.

رئيس الهيئة الدكتور بدر جاموس، قدّم إحاطة سياسية شاملة حول عمل هيئة التفاوض ولقاءاتها الدولية وتحركاتها المحلية، ثم ناقش الحضور آخر التطورات السياسية والفرص والتحديات والعقبات، كما ناقشت الورشة إستراتيجيات المعارضة السورية للمرحلة المقبلة.

واستعرض رئيس الهيئة تفاصيل حول الإستراتيجية التي تتبعها هيئة التفاوض والمعارضة السورية بشكل عام، والأفكار الممكنة والقابلة للتنفيذ في هذا السياق في المرحلة المقبلة، في حين جرى نقاش موسع مع الحضور حول المقترحات والممكنات التي تسهم في تعزيز الفرص ومعالجة التهديدات المحتملة للملف السوري.

وتأتي هذه الورشة في سياق اهتمام هيئة التفاوض السورية بإشراك مراكز الدراسات والأبحاث والخبراء والمختصين بالشأن السياسي في صنع القرار فيما يتعلق بالحل السياسي للقضية السورية، ورسم الإستراتيجيات العامة للهيئة، وتقديم الأفكار التي يمكن أن تدفع تقدماً بالعملية السياسية التي يُعطّلها النظام عبر رفضه تنفيذ القرارات الدولية.

وتسعى الهيئة للاستفادة من كل الطاقات السورية الناشطة والفاعلة على كل المستويات، وتحرص على الاستماع إلى وجهات النظر والاستفادة من الدراسات والتحليلات والمقترحات، وتعزيز المشاركة مع المجتمع المدني في عمليات صنع القرار وإقرار السياسات وضرورة الوصول لقيادة موحدة للسوريين والثورة وإعادة تكاتف السوريين بما يتناسب مع تطلعات الشعب السوري.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار