21.4 C
Damascus
الأحد, سبتمبر 8, 2024

بواسطة طائرة مسيّرة.. الأردن يحبط محاولة تهريب مخدرات من سورية

أعلن الجيش الأردني يوم أمس السبت، إحباط محاولة لتهريب كمية من المواد المخدرة إلى المملكة عبر طائرة مسيّرة قادمة من سورية.

وذكر بيان لقيادة القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي أن قوات حرس الحدود في المنطقة الشرقية رصدت محاولة لتهريب كمية من المخدرات عبر طائرة مسيرة (درون) قادمة من الأراضي السورية.

وتمكنت هذه القوات من إسقاط الطائرة داخل الأردن وتحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة، وفقاً لما جاء في البيان.

وكان الجيش الأردني قد أعلن يوم الخميس الماضي إحباط محاولة تهريب 3990 حبة كبتاغون عبر “جسم طائر” (قذيفة هاون بلاستيكية) قادم من الأراضي السورية، وذكر في بيان أن حرس الحدود في المنطقة الشمالية تمكن من إسقاط القذيفة ومصادرة المواد المخدرة المهربة.

وتشهد المملكة الأردنية على مدار السنوات الماضية العديد من محاولات التسلل والتهريب عبر الحدود الشمالية مع سورية، نتيجة للأوضاع الأمنية المتردية في مناطق سيطرة نظام الأسد، وقد تنوعت طرق التهريب بين استخدام المركبات وسيارات الشحن والطائرات المسيرة والقذائف البلاستيكية وغيرها من الوسائل.

وتؤكد عمان أن جهود الجيش الأردني وأجهزة الأمن مستمرة في حماية الحدود وصد أي محاولات للتسلل أو التهريب من سورية، وإفشال المحاولات الرامية لتهريب المواد المخدرة والأسلحة إلى المملكة.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار