20.4 C
Damascus
الخميس, سبتمبر 19, 2024

تقرير: ميليشيا حزب الله وراء الهجوم الصاروخي على مجدل شمس

رجحت الشبكة السورية لحقوق الإنسان أن تكون ميليشيا حزب الله اللبناني وراء الهجوم الصاروخي الذي استهدف الملعب البلدي لكرة القدم في قرية مجدل شمس في الجولان السوري المحتل والذي أدى لمقتل 12 شخصًا.

وقالت الشبكة في تقرير لها إن الشهادات التي حصلت عليها توافقت على وقوع هجوم صاروخي، وأظهر تحليل الصور إصابة ملعب كرة القدم بزاوية سطحية، وعند تحليل حجم وشكل الحفرة، فإنَّهما يتوافقان مع الشكل الذي ينتج عن قصف صاروخي.

وأضاف التقرير أن الأضرار تتوافق مع الأضرار التي يخلِّفها صاروخ من نوع فلق 1، وهو صاروخ أرض-أرض غير موجه عيار 240 ملم يستخدمه حزب الله، ويُقدَّر وزن الرأس الحربي للصاروخ بحوالي 50 كجم.

ونوهت إلى أن الشهادات تشير إلى أن مصدر القصف غالباً جاء من الشمال، ونظراً لجغرافية قرية مجدل شمس، فيرجح أن يكون الصاروخ قد أُطلق من جنوب لبنان من قبل حزب الله اللبناني.

وأكدت الشبكة أن الهجوم تزامن مع وجود عشرات الأطفال في الملعب، وتضم المنطقة التي سقطت فيها القذيفة الصاروخية ملعباً لكرة القدم، وملعباً آخر للتدريب، وحديقة ألعاب خاصة بالأطفال، وحديقة عامة، وكان معظم الضحايا ممن كانوا يتجمعون في ملعب كرة القدم للمشاركة في تدريباتٍ لفريق كرة القدم المحلي.

يذكر أن القصف كان يوم السبت الماضي، حيث أدى لمقتل 12 شخصًا “8 ذكور و 4 إناث”، وجميعهم أطفال إضافة إلى إصابة 36 شخصاً غالبيتهم من الأطفال.

ويحتل الكيان الإسرائيلي مجدل شمس منذ العام 1967، وهي جنوب جبل الشيخ ومعظم سكانها من الطائفة الدرزية.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار