24.4 C
Damascus
الأربعاء, سبتمبر 18, 2024

ميليشيا قسد تنفذ حملة دهم واعتقالات في ريف دير الزور

طوّقت ميليشيا قسد بلدة جديد عكيدات في ريف دير الزور الشرقي، وشنّت حملة دهم واعتقالات فيها على خلفية هجوم استهدف سيارة لها.

وقالت شبكة “مراسلو الشرقية” الإخبارية المحلية، صباح اليوم الأربعاء، إن “قسد” شنّت حملة دهم واعتقالات في البلدة على خلفية هجوم بالأسلحة الرشاشة استهدف سيارة تابعة لها ظهر أمس، كان يقودها أحد القادة العسكريين.

وأضافت أن تنظيم “داعش” تبنّى عبر معرفاته الرسمية عملية استهداف سيارة نوع “جيب” لـ”قسد” قرب بلدة جديد عكيدات، مؤكداً إصابة عدد من عناصرها.

وبشكل متكرر، تتعرض ميليشيا “قسد” لهجمات مباغتة في المناطق التي تنتشر فيها في الرقة ودير الزور والحسكة، حيث يتبنى تنظيم “داعش” بعض تلك الهجمات، في حين ترد “قسد” بشن حملات دهم واعتقالات، وتقول إنها تبحث عن خلايا “داعش”.

وقبل أيام، أسفرت عملية دهم قامت بها ميليشيا “قسد” بمساندة التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية، عن مقتل شخصين واعتقال آخر في ريف الرقة.

وخلال الشهر الماضي، شنّت “قسد” حملة دهم وتفتيش على عدد من المنازل في مدينة الشحيل بريف دير الزور الشرقي، بمساندة التحالف الدولي.

وقالت شبكات إخبارية محلية، إن “قسد” نفّذت بإسناد من طيران التحالف الدولي عمليات دهم وتفتيش على منازل قرب الشارع العام في المدينة، حيث حطموا محتويات تلك المنازل، واعتدوا بالضرب المبرح على أصحابها.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار