24.4 C
Damascus
الإثنين, سبتمبر 16, 2024

بكورة: الائتلاف أنشأ شبكة في لبنان لمتابعة مشاكل السوريين وحلها

وكالة سنا – خاص

أكد منسق مجموعة عمل اللاجئين في الائتلاف الوطني السوري، أحمد بكورة، تشكيل شبكة في لبنان لمتابعة أوضاع اللاجئين السوريين وحل المشاكل التي تواجههم.

وقال بكورة في تصريح لوكالة سنا إن الشبكة تضم نخباً وفاعلين سوريين مقيمين في لبنان ممن لديهم تواصل في المناطق المتواجدين فيها، وتجتمع بشكل دوري من خلال آلية اتصال دائمة بينها.

وأضاف: “أي تحدٍ أو مشكلة تحدث والائتلاف مطلوب منه اتخاذ أي دور، فخلال هذه المجموعة ننسق العمل، وأحياناً نذهب نحو مؤسسات المجتمع المدني أو المؤسسات الحقوقية لتوقيف عمليات الترحيل، وفي حال لم يتم توقيفها بالشكل القانوني نتجه نحو الاستفادة من علاقات الائتلاف على المستوى الدبلوماسي والسياسي الدولي”.

وأكد بكورة وجود اجتماعات مع فرقاء سياسيين في لبنان في محاولة لتحييد الملف السوري، مشيراً إلى وجود مخاوف لدى سياسيين لبنانيين تتعلق بقضايا تغيير ديمغرافي وأدت إلى تغيير مواقف الحلفاء السابقين.

وبحسب بكورة فإن الائتلاف يؤكد في اجتماعاته مع السياسيين اللبنانيين أنه يدعم عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم شريطة أن تكون آمنة وطوعية وتحفظ حياتهم وكرامتهم، مشيراً إلى أن رئيس الائتلاف أجرى مؤخراً زيارات إلى واشنطن ونيويورك وبروكسل وقدم مبادرات بشأن اللاجئين السوريين في لبنان.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار