24.4 C
Damascus
الإثنين, سبتمبر 16, 2024

ازدياد حوادث السير في الشمال السوري والدفاع المدني يقدّم نصائح للحد منها

أصيب خمسة من المدنيين بجروح، بينهم طفلان، اليوم الثلاثاء، نتيجة حادث سير شمالي إدلب، في ظل ارتفاع نسبة الحوادث المرورية في شمالي غربي سورية.

وقال الدفاع المدني السوري عبر صفحته الرسمية في فيسبوك: “إصابة 5 مدنيين بينهم طفلان بجروح، في حصيلة أولية لحادث سير وقع في بلدة دير حسان شمالي إدلب”.

ونصح الدفاع المدني السائقين بالحذر في أثناء القيادة وتخفيف السرعة، والتأكد من الحالة الفنية للمركبات قبل قيادتها، وعدم اتّباع السلوكيات الخاطئة في أثناء القيادة كاستخدام الهاتف المحمول، وعدم السماح للأطفال بقيادة المركبات.

وقال الدفاع المدني في إحصائية سابقة، إنه منذ بداية العام الحالي وحتى 30 من حزيران الماضي، استجابت فرقه لـ798 حادث سير في منطقة شمال غربي سورية.

وتسبّبت تلك الحوادث بوفاة عشرين مدنياً، بينهم تسعة أطفال وسيدتان، وإصابة 748 آخرين بينهم 208 أطفال و100 سيدة، وفق الدفاع المدني الذي أوضح أن هذه الحصيلة تشمل فقط حوادث السير التي استجابت لها فرقه.

وتعود أسباب حوادث السير في المنطقة إلى السرعة الزائدة، السير في اتجاهات معاكسة، وعدم التقيد بالأولويات المرورية، وإيقاف المركبات بشكل مفاجئ.

يضاف إلى ذلك رداءة الطرقات، وعدم التقيد بإجراءات السلامة وقوانين المرور مثل تخفيف السرعة، كما أن من ضمن تلك الأسباب عدم ملائمة البنية التحتية وتناسبها مع عدد السيارات الموجودة، والكثافة السكانية في المنطقة بسبب التهجير القسري الذي تعرض له المدنيون من قبل قوات نظام الأسد وروسيا وتجمعهم في منطقة جغرافية ضيقة نسبياً مع أعدادهم.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار