22.4 C
Damascus
الخميس, سبتمبر 19, 2024

مسؤول أوروبي يبحث مع هيئة التفاوض جهود دفع العملية السياسية في سورية

عقد رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في سورية دان ستوينسكو، اجتماعاً مع هيئة التفاوض السورية، بحث خلاله جهود دفع العملية السياسية، وذلك قبل أيام من انتهاء مهامه.

وقال ستوينسكو في تغريدة على منصة إكس: “عقدتُ اجتماعاً مثمراً مع رئيس هيئة التفاوض السورية، وشددنا على الحاجة الملحّة إلى تعزيز الجهود الرّامية إلى تنشيط اللجنة الدستورية ودفع العملية السياسية، كما أعدتُ تأكيد دعم الاتحاد الأوروبي الثابت لقرار مجلس الأمن رقم 2254 في التوصّل إلى حلّ دائم”.

وأضاف: “وفي اجتماعنا الوداعيّ، شكرتُه أيضاً على تعاونه وعمله الحثيث في دفع العملية السياسية قدُماً، السبيلُ الوحيد للمُضيّ قدُماً هو حلّ سياسيّ حقيقي من شأنه أن يعالج الأسباب الجذرية للصراع السوري، الاتحاد الأوروبي يقف مع الشعب السوري على هذا الطريق!”.

من جانبه، أعرب جاموس عن شكره لستوينسكو على الجهود التي قام بها خلال تولّيه منصبه، والدعم الذي قدمه للقضية السورية، مؤكداً أن الهيئة مستمرة في العمل بكافة الوسائل للدفع بالعملية السياسية السورية وفق ما أقرته القرارات الدولية.

وأشار جاموس إلى أهمية تنشيط اللجنة الدستورية وعودة انعقادها في جنيف وفق ما أقرته القرارات الأممية، محذراً من مخاطر عدم التزام نظام الأسد بالقرارات الدولية وعلى رأسها بيان جنيف والقرار 2254 “الذي وحده المدخل إلى تحقيق مطالب السوريين المشروعة بدولة المواطنة والحرية والعدالة”.

تجدر الإشارة إلى أن ستوينسكو ينهي خلال الأيام القادمة مهامة كرئيس لبعثة الاتحاد الأوروبي في سورية، بعد تعيينه بمنصب سفير فوق العادة لرومانيا في باكستان.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار