24.4 C
Damascus
الإثنين, سبتمبر 16, 2024

الائتلاف الوطني يدين تفجير مدينة أعزاز ويؤكد ضرورة تكثيف الجهود الأمنية

أدان الائتلاف الوطني في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، التفجير الذي وقع على حاجز الشط غربي مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي، حيث خلّف عدداً من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين.

وجاء في البيان: “يتابع الائتلاف الوطني السوري أحداث الفاجعة المروعة الناتجة عن تفجير إرهابي في مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي، مستهدفاً حاجزاً مكتظاً بالشرطة وسيارات المدنيين، ما أدى إلى استشهاد 9 أشخاص على الأقل وإصابة نحو 11 آخرين”.

وقال الائتلاف في بيانه إنه “يدين هذا العمل الجبان”، كما أكد ضرورة إحلال الأمن في المنطقة عبر القضاء على خطر الميليشيات الإرهابية التي تستهدف استقرار المناطق المحررة وتسعى باستمرار من أجل إحداث الفوضى والجرائم والانتهاكات.

وشدّد الائتلاف على ضرورة تكثيف الجهود الأمنية في المناطق المحررة لحماية المدنيين، والوصول إلى الضالعين في هذا العمل الإرهابي لإنزال أشد العقوبات بحقهم، والرد المناسب على من يريد زعزعة استقرار المناطق المحررة.

وعبّر الائتلاف الوطني عن كامل تضامنه مع أسر الضحايا ويتقدم بأحر التعازي لذوي وعائلات الشهداء، ويتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

كما أكد الدفاع المدني أن قصفاً صاروخياً مصدره مناطق السيطرة المشتركة لقوات نظام الأسد وميليشيا قسد استهدف مكان انفجار الشاحنة المفخخة ومحيطه على المدخل الغربي لمدينة اعزاز شمالي حلب.

وأشار الدفاع المدني إلى أن القصف جاء “أثناء عمليات فرقنا في المكان وإزالة آثار الانفجار، والفرق تخلي المكان فوراً”، بالمقابل قصفت القواعد التركية مناطق سيطرة قسد بقذائف المدفعية الثقيلة.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار