24.4 C
Damascus
الإثنين, سبتمبر 16, 2024

رئاسة الائتلاف وهيئة التفاوض والحكومة المؤقتة تلتقي وزير الخارجية التركي.. ما البنود التي نوقشت؟

التقى رئيس الائتلاف الوطني السوري هادي البحرة إلى جانب ورئيس هيئة التفاوض بدر جاموس ورئيس الحكومة المؤقتة عبد الرحمن مصطفى بوزير الخارجية التركي هاكان فيدان، لتبادل وجهات النظر حول التطورات الراهنة فيما يتعلق بالملف السوري.

وقال رئيس الائتلاف عبر منشور على منصة “إكس”: “التقينا معالي وزير خارجية الجمهورية التركية الدكتور هاكان فيدان، لتبادل وجهات النظر حول التطورات الراهنة في سورية ومدى تأثرها بما يجري من أحداث في منطقة الشرق الأوسط”.

وأضاف البحرة: “أكدنا على رؤية الائتلاف الوطني للحل العادل والقابل للاستدامة في سورية، وإيماننا أن الأمن والاستقرار المستدامين وتحقيق السلام وتطلعات السوريين إلى العدالة والحرية والديمقراطية يكون بتطبيق الحل السياسي وفق القرار الدولي 2254”.

مشيراً إلى تطبيق القرار عبر العملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة في جنيف، وقال البحرة إن الوزير التركي أكد “دعم بلاده لجهود الحوار والتفاوض الهادفة والواقعية التي من شأنها تمهيد الطريق لحل سياسي شامل في سوريا على أساس قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.”

وبيّن رئيس الائتلاف أن المجتمعين تناولوا أهم “القضايا التي تهم اللاجئين السوريين في تركيا، وفي دول الجوار، وأهمية تعزيز الأمن والتصدي للمشاريع الانفصالية وكافة محاولات زعزعة الإستقرار التي تقوم بها التنظيمات الإرهابية في شمال وشرق سورية”.

وأشار إلى التأكيد على أهمية دعم قدرات الحكومة السورية المؤقتة على تقديم الخدمات وخلق فرص العمل التي تساهم برفع المعاناة عن السوريين وتمنحهم الفرصة للبقاء في وطنهم، وتشجع اللاجئين على العودة الطوعية والأمنة والكريمة إليه، كما تعزز سلطاتها التنفيذية من أجل الرقي بأنظمة الحوكمة في المنطقة.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار