26.4 C
Damascus
الخميس, سبتمبر 19, 2024

تجدد الاشتباكات بين قسد والعشائر.. وفشل الاجتماع الروسي في القامشلي

تجددت الاشتباكات بين قوات العشائر وميليشيا قسد في مناطق ريف دير الزور الشرقي، إضافة إلى توسعها في منطقة ريف الحسكة الشرقي بين ميليشيا قسد ونظام الأسد.

وبحسب مصادر محلية فإن اشتباكات عنيفة دارت بين ميليشيا قسد وقوات العشائر، حيث حاولت قوات العشائر التسلل إلى مناطق سيطرة قسد عند قرية حويجة فحيمان محيط مدينة الميادين شرق دير الزور.

ودارت اشتباكات مماثلة بين قوات العشائر وميليشيا قسد في بلدات ذيبان والحوايج والبصيرة بريف دير الزور الشرقي.

وفي ذات السياق توسعت الاشتباكات لتشمل قوات الأسد وميليشيا قسد، حيث هاجمت الأخيرة قرى المجيبرة فوقاني وتحتاني في محيط جبل كوكب التي يسيطر عليها نظام الأسد، وتمكن الميليشيا من السيطرة عليها.

لقاء بين ضباط روس وميليشيا قسد في القامشلي

والتقى ضباط من القوات الروسية أمس السبت بقادة من ميليشيا قسد في مدينة القامشلي وفشلت في وساطة لإنهاء التوتر بين قسد ونظام الأسد والعشائر في المنطقة.

وبحسب ما نقلته قناة حلب اليوم فإن الوفد الروسي طالب بفكّ الحصار عن المربعات الأمنية في الحسكة ووقف التصعيد في دير الزور أما قسد فاشترطت وقف التجاوزات التي تطال نقاطها العسكرية من قبل قوات الأسد.

ومنذ عدة أيام تشهد منطقة ريف دير الزور اشتباكات بين قوات العشائر وميليشيا قسد، وتتحدث قسد عن دعم نظام الأسد والميليشيات الإيرانية لقوات العشائر خلال هجومها على مواقعها.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار