24.4 C
Damascus
الإثنين, سبتمبر 16, 2024

لمناقشة ملف قضايا اللاجئين.. لقاء بين رؤساء الائتلاف الوطني وهيئة التفاوض والحكومة المؤقتة مع الهجرة التركية

التقى رئيس الائتلاف الوطني السوري هادي البحرة وكل من رئيس هيئة التفاوض السورية بدر جاموس ورئيس الحكومة المؤقتة عبد الرحمن مصطفى مع رئيس الهجرة التركية أتيلا طوروس.

وضم اللقاء إلى جانب رئيس الهجرة التركية مدير عام الاتصال في الهجرة الدكتور يشار أكشنيار ومدير عام الحماية الدولية بيرم يالينسو.

اللقاء ناقش قضايا اللاجئين السوريين وسبل تطوير السياسات والقوانين ذات الصلة بهم، في العاصمة التركية أنقرة.

وبحث اللقاء القضايا ذات الصلة بأوضاع السوريين في تركيا، حيث استعرض رئيس الائتلاف الوطني مجموعة من النقاط الهامة التي تعكس رؤية شاملة لتحسين أوضاع اللاجئين السوريين، مع التركيز على تعزيز حقوقهم القانونية، وحمايتهم من أي ممارسات قد تؤثر على استقرارهم.

وأشار البحرة إلى ضرورة معالجة التحديات الاجتماعية والاقتصادية والقانونية التي يواجهها اللاجئون السوريون، وضرورة الحد من التمييز في الممتلكات الشخصية لتفادي التهديدات الأمنية من بعض المتأثرين بالخطاب العنصري.

اللقاء تناول ملف الشؤون الإدارية والتنظيمية الناظمة لعمل السوريين وحركتهم على الأراضي التركية، بما يعزز التفاعل الإيجابي للاجئين السوريين، إضافة إلى مناقشة ملف ترحيل اللاجئين السوريين إلى الشمال السوري وضرورة تفادي الأخطاء التي تحصل في هذا الإطار ومعالجة ما وقع منها لضمان حقوق اللاجئين.

وأكد رئيس الهجرة التركية على التزام تركيا بمواصلة جهودها لتحسين الظروف القانونية والمعيشية للسوريين، كما أكد على ضرورة التزام السوريين بالقوانين والأنظمة الخاصة بالحماية المؤقتة وضرورة التأكد من تحديث بياناتهم ولا سيما عناوين إقامتهم.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار