24.4 C
Damascus
الإثنين, سبتمبر 16, 2024

وفاة طفل حديث الولادة شمالي سورية بعد سقوطه من يد والدته أثناء الهزة الأرضية

أفاد الدفاع المدني السوري بوفاة طفل حديث الولادة الحياة ظهر اليوم الثلاثاء، متأثراً بالجروح والكسور التي أصيب بها بعد سقوطه من يد والدته في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي، لحظة وقوع الهزة الأرضية التي تأثرت بها مناطق شمال غربي سورية.

وأكد الدفاع المدني أن الطفل سقط من يد والدته من مكان مرتفع في أثناء خروجها بحالة هلع من منزلها الطابقي بمدينة عفرين شمالي حلب أثناء الهزة الأرضية التي ضربت سورية.

وفي وقت سابق، أفاد الدفاع المدني بأن طفلاً حديث الولادة تعرض لإصابات خطيرة في الرأس وتوقف مؤقت للقلب، بعد وعقب الهزة، سادت حالة من الخوف والهلع بين سكان منطقة شمال غربي سورية، إذ أخلى غالبية الأهالي منازلهم ونزلوا إلى الشوارع والأماكن المفتوحة تحسباً لحدوث هزات أخرى تكون أكثر شدة.

وضربت هزة أرضية بقوة 5.3 درجات على مقياس ريختر مناطق واسعة من سورية مساء أمس الاثنين، وكان مركزها في منطقة السلمية بريف حماة الشرقي.

وبحسب ما أفاد “المركز الوطني للزلازل” في سورية، فقد وقعت الهزة في تمام الساعة 11:56 مساءً شرقي مدينة حماة على عمق 10 كيلومترات، مشيراً إلى أن البلاد تعرضت لـ14 هزة خلال الساعات الماضية.

وشعر سكان عدة محافظات سورية بالهزة الأرضية، منها درعا ودمشق وحمص وحلب وإدلب واللاذقية، كما شعر بها سكان في الدول المجاورة، وتحديداً في تركيا ولبنان والأردن وفلسطين.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار