20.4 C
Damascus
الخميس, سبتمبر 19, 2024

وزير الدفاع التركي يدعو الأسد إلى كتابة دستور جديد وإجراء انتخابات حرة

دعا وزير الدفاع التركي يشار غولر نظام الأسد إلى كتابة دستور جديد وإجراء انتخابات حرة، مؤكداً أن العمليات العسكرية التركية في شمالي سورية قد جلبت السلام للمنطقة الحدودية.

 

جاء ذلك خلال مقابلة تلفزيونية مع قناة “HaberTürk” يوم الأربعاء عن العمليات العسكرية التركية في شمالي سوريا، مشيراً إلى أنها جلبت السلام إلى المنطقة الحدودية.

 

وقال غولر إن أردوغان يبذل جهوداً لإقامة “بيئة من السلام” قائلاً: “يمكننا بدء مفاوضات سلام مع “النظام السوري”. ولكن لدينا شروط لذلك. يقول نظام الأسد: “إذا أبلغتمونا بتاريخ الانسحاب، سنتفاوض”. نحن نفهم هذا الأمر على أنه: ‘لا أريد العودة إلى السلام”.

 

كما توجّه غولر في خطابه إلى نظام الأسد قائلاً: “اقبل بدستور شامل. أجرِ انتخابات حرة، وفي النهاية، من يصل إلى السلطة، نقول: نحن مستعدون للعمل معه”.

 

ورداً على سؤال يتعلق بتزويد الولايات المتحدة لوحدات حماية الشعب بأنظمة دفاع جوي، قال غولر: “منذ البداية لم يكن هناك شيء يسمى PYD، هذا هو نفسه PKK تماماً. من المستحيل عدم فهم هذا”.

 

وأضاف: “يقول لنا أصدقاؤنا (أميركا) “نحتاج إلى قوات لمكافحة داعش. لقد عبرت عن هذا بصراحة لأصدقائنا الأمريكيين. “هل تريد حقاً محاربة داعش؟ نعم أريد. إذاً، سنوفر لك كل ما تحتاجه من القوات. ولكن لا يوجد رد”.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار