24.4 C
Damascus
الإثنين, سبتمبر 16, 2024

في ذكراها السنوية الأولى.. رئيس الائتلاف يحيي انتفاضة السويداء

أشاد رئيس الائتلاف الوطني السوري هادي البحرة، بموقف أهالي محافظة السويداء، واستمرارهم في الحراك السلمي المطالب بإسقاط نظام الأسد.

وقال البحرة في تغريدة على منصة “إكس”: “‏نحيي بكل فخر واعتزاز أبناء محافظة السويداء بمناسبة مرور عام كامل على انتفاضتهم السلمية الشجاعة، التي كانت منذ بدايتها، تجسيداً لرفض منظومة الاستبداد القائمة على القتل والظلم والفساد التي عانى منها السوريون لعقود”.

وأوضح البحرة أن أبناء السويداء “قدموا بمسؤولية وشجاعة، نموذجاً مميزاً لاستمرار الثورة السلمية التي انطلقت في العام 2011 ساعية لتحقيق الانتقال السياسي الجذري نحو الديمقراطية”.

وأكد أن المطالب التي رفعها أبناء السويداء تتماشى مع مبادئ الحرية والعدالة والمواطنة المتساوية في الحقوق والواجبات التي ينادي بها الشعب السوري بأسره.

كذلك أكد على أهمية استمرارية الحراك السلمي في السويداء، وعلى ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه دعم مطالب الشعب السوري في الانتقال إلى نظام ديمقراطي، يحترم حقوق الإنسان ويحقق العدالة والأمن والاستقرار في البلاد وفق قراراي مجلس الأمن 2254 و2118.

ودعا البحرة “كافة أبناء الوطن إلى الوحدة والتمسك بمبادئ وقيم الثورة القائمة على العدالة والحرية واحترام الكرامة الإنسانية، والابتعاد عن كافة أشكال العنف والتطرف، والعمل من أجل بناء مستقبل مشرق لبلدنا”.

وفي الختام، قال البحرة: “وفي هذه المناسبة، نرسل تحياتنا إلى أهالي السويداء الأحرار، ولكل من دعم هذا الحراك ويساهم في تحقيق أهدافه النبيلة، ونؤكد على استمرارنا في النضال حتى تحقيق جميع المطالب التي ضحى من أجلها أبناء الشعب السوري”.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار