24.4 C
Damascus
الإثنين, سبتمبر 16, 2024

لتحسين التماسك الاجتماعي بين السوريين والأتراك، واشنطن تطلق مشروعاً في 6 مدن تركية

أعلنت الولايات المتحدة عن إطلاق مشروع يستهدف تعزيز التماسك الاجتماعي بين اللاجئين السوريين والمجتمعات المضيفة في تركيا، على أن يستمر المشروع لمدة ثلاث سنوات وسيتم تطبيقه في ستة مدن تركية.

 

ويهدف المشروع إلى توفير فرص عمل للسوريين في مجال جمع النفايات وإعادة تدويرها، مما يسهم في تخفيف الضغط على البلديات التركية، خاصة في المدن التي تشهد كثافة لاجئين، والمدن التي ستشهد انطلاق هذا المشروع تشمل (كلس، شانلي أورفا، أديامان، مرسين، إزمير، وهاتاي).

 

وخصصت واشنطن مبلغ 8.51 مليون دولار لتمويل المشروع الذي أطلق عليه اسم “تحقيق التماسك الاجتماعي من خلال نهج صفر نفايات شامل في البلديات التي تستضيف اللاجئين”.

 

سيتم توظيف السوريين في مهام فصل النفايات وإعادة تدويرها، كما سيزود المشروع البلديات بالمعدات اللازمة، مع تسجيل العمال السوريين في نظام رقمي يمكن من خلاله تتبع الكميات التي يجمعونها وصرف مستحقاتهم .

 

إضافة إلى ذلك، سيقدم المشروع تدريباً مخصصاً لتحقيق “صفر نفايات” ويشمل أنشطة تدريبية للعمال الموسميين كما سيتم تعزيز التعاون مع التعاونيات المحلية لضمان تحسين إدارة النفايات وتفعيل الجهود المشتركة لتحقيق أهداف المشروع.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار