20.4 C
Damascus
الخميس, سبتمبر 19, 2024

8 حوادث سير شمال غربي سورية في يوم واحد أوقعت 5 ضحايا

قال الدفاع المدني السوري إن أمس الأحد، شهد وقوع 8 حوادث سير في شمال غربي سورية، أسفرت عن وفاة طفلة وإصابة 4 مدنيين، بينهم شخص في حالة حرجة.

 

وأشار الدفاع المدني عبر معرفاته الرسمية إلى أن طفلة لقيت حتفها في حادث سير بمخيم عطاء في جبل كللي، فيما أصيب رجل من جراء تصادم دراجتين ناريتين على طريق مخيمات مشهد روحين، كما انقلبت سيارة وانزلقت شاحنة على طريق حارم – سرمدا في ريف إدلب، دون تسجيل إصابات.

 

وأفاد المصدر بإصابة رجل بجروح خطيرة نتيجة تدهور دراجته النارية على طريق الراعي – الباب، ورجل آخر أصيب في حادث مماثل على طريق قرية الجامل بريف جرابلس. كما أصيب رجل ثالث من جراء انحراف سيارته عن مسارها على طريق شران – ميدانكي.

 

وفي حادث آخر بمدينة عفرين، تصادمت سيارتان من دون وقوع إصابات، حيث اقتصرت الأضرار على الماديات.

 

وسجّلت مديرية صحة إدلب، 23 حالة وفاة بينها 9 أطفال، من جرّاء 930 حادث سير وقع في المنطقة منذ بدء العام الجاري 2024 حتى نهاية شهر تموز الماضي.

 

ووثّقت المديرية 770 إصابة بسبب الحوادث، من بينها 220 طفلاً خلال الفترة الزمنية نفسها.

 

أسباب حوادث السير

 

تعود حوادث السير إلى عدة أسباب، منها السرعة الزائدة، السير في اتجاهات معاكسة، عدم التقيد بالأولويات المرورية، رداءة الطرقات، عدم الالتزام بإجراءات السلامة.

 

إضافة إلى ذلك، يتسبب في الحوادث إيقاف المركبات بشكل مفاجئ، وعدم التأكد من سلامة المكابح والمصابيح في أثناء القيادة ليلاً، والازدحام السكاني الناتج عن التهجير القسري.

 

وتقوم فرق الدفاع المدني ببرامج لتأهيل الطرقات، وترميم الحفر، وتجهيز الطرقات في المخيمات، بالإضافة إلى نشر رسائل توعية عن السلامة المرورية، وتركيب الشاخصات المرورية على الطرقات والمنعطفات الخطرة للحد من الحوادث.

 

واستجابت فرق الدفاع المدني لجميع هذه الحوادث، حيث قامت بإسعاف المصابين وتقديم المساعدة لإعادة المركبات إلى مسارها الطبيعي.

 

ونصح الدفاع المدني السائقين بضرورة توخي الحذر أثناء القيادة، وتخفيف السرعة، والتأكد من الحالة الفنية للمركبات، وتجنب السلوكيات الخاطئة مثل استخدام الهاتف المحمول في أثناء القيادة، وعدم السماح للأطفال بقيادة المركبات.

 

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار