20.4 C
Damascus
الخميس, سبتمبر 19, 2024

وزارة الدفاع الأمريكية: نأخذ التهديدات في العراق وسورية بجدية

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية استعدادها لدعم إسرائيل في مواجهة أي عدوان من إيران أو ميليشيا حزب الله اللبناني أو أي أطراف أخرى، مؤكدة أنها تأخذ التهديدات في العراق وسورية بجدية.

وأشار السكرتير الصحفي للبنتاغون، بات رايدر، إلى أن الولايات المتحدة تركز على تخفيف التوترات في المنطقة، مع السعي لوقف إطلاق النار وإنهاء الحرب في غزة.

وخلال مؤتمر صحفي، أوضح رايدر أن واشنطن تدرس حماية قواتها المنتشرة في العراق وسورية في ظل الأوضاع المتوترة، مضيفاً أنه لا توجد معلومات جديدة حول تهديدات محددة بخلاف ما شهدته القواعد الأمريكية في المنطقة.

وجاءت هذه التصريحات بعد هجوم شنته ميليشيا “حزب الله” باتجاه إسرائيل، رداً على مقتل القيادي فؤاد شكر قبل نحو شهر، مما أدى إلى تجدد الاستهدافات للقواعد الأمريكية في العراق وسورية.

وفي تموز الماضي، تعرضت القواعد الأمريكية لاستهدافات متفرقة، مما أسفر عن أضرار وإصابات في صفوف الجيش الأمريكي، دون أن ترد الولايات المتحدة حتى الآن على هذه الهجمات.

وأواخر العام الماضي، شهدت سورية والعراق تصعيداً ملحوظاً، وذلك نتيجة للقصف المتكرر من الميليشيات الإيرانية ضد القواعد الأمريكية، وبعد الضربات الأمريكية، توقفت الهجمات على القواعد العسكرية، لكنها عادت للظهور في نيسان الماضي.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار