20.4 C
Damascus
الخميس, سبتمبر 19, 2024

بينهم سوريون.. سحب الجنسية الكويتية من 78 شخصاً

أعلنت اللجنة العليا لتحقيق الجنسية الكويتية، يوم الخميس 29 آب، عن قرارها بسحب جنسيات 78 شخصاً، مما يعد الرقم الأعلى المسجل في يوم واحد.

 

وعقدت اللجنة اجتماعاً برئاسة الشيخ فهد يوسف سعود الصباح، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، حيث تم اتخاذ القرار تمهيدًا لعرضه على مجلس الوزراء.

 

ووفقًا لبيان نشرته وسائل إعلام كويتية، تضم قائمة الأشخاص الذين سُحبت جنسياتهم مواطنين من جنسيات متعددة، تشمل السورية والسعودية والمصرية والأردنية والفلسطينية والعراقية واللبنانية والصومالية والإيرانية والأمريكية.

 

وذكرت صحيفة “القبس” الكويتية أن اللجنة فحصت عشرات الملفات، وقررت سحب الجنسية عن 78 شخصاً، معظمهم متهم بالتزوير، مشيرة إلى أن هذا الرقم يمثل الرقم القياسي في يوم واحد.

 

أشار مصدر حكومي إلى أن عملية سحب الجنسية من المزورين والمزدوجين لا تزال في بدايتها، حيث تعمل اللجنة على مراجعة الملفات يوميًا وفق آلية مشددة، وتستند القرارات إلى الأدلة والبراهين.

 

وينص قانون الجنسية على إمكانية سحب الجنسية الكويتية إذا كانت قد مُنحت بطرق غير شرعية أو بناءً على معلومات مضللة. كما يعاقب كل من قدّم معلومات خاطئة للجهات المعنية، ويسحب من حكم عليه بجريمة مخلة بالشرف والأمانة خلال 15 سنة من منحه الجنسية.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار