24.4 C
Damascus
الإثنين, سبتمبر 16, 2024

البيضة بـ2300 ليرة.. وجبة الفطور تكلف نصف راتب الموظف لدى نظام الأسد

شهدت أسواق اللاذقية مؤخراً ارتفاعاً ملحوظاً في أسعار البيض، حيث تراوح سعر البيضة الواحدة بين 2000 و2300 ليرة سورية، بينما يتراوح سعر الطبق بين 60 و69 ألف ليرة سورية، وفقاً للحجم والوزن.

وأبدى الأهالي استياءهم من هذه الأسعار المرتفعة، مشيرين إلى أن كلفة فطور البيض لعائلة مكونة من أربعة أشخاص قد تتجاوز 270 ألف ليرة شهرياً، ما يعني أن أكثر من نصف راتب الموظف لدى نظام الأسد يذهب لتلبية هذه الحاجة الأساسية.

وتتفاوت الأسعار الرسمية، حيث يصل سعر طبق البيض المكون من 30 بيضة بين 46 ألفاً و54 ألف ليرة، وفقاً للنشرة التموينية الأخيرة، في حين يصل إلى 65 ألف ليرة سورية لدى الباعة.

وزعم بديع كراوي، عضو المكتب التنفيذي لقطاع الزراعة في محافظة اللاذقية، أن مبيع بيض المائدة عبر صالات منشأة دواجن اللاذقية يتم وفق النشرات التموينية الرسمية.

وتهدف هذه الخطوة إلى “التدخل الإيجابي لدعم المستهلك وتخفيف العبء عن المواطنين في ظل ضعف القدرة الشرائية”، على حد زعم كراوي.

وتحدث كراوي عن التحديات التشغيلية التي تواجه المنشأة، مثل قدم المعدات والانقطاع المستمر للتيار الكهربائي، حيث يتم تشغيل المولدات الكهربائية لمدة تصل إلى 22 ساعة يومياً، مما يزيد من تكاليف التشغيل والصيانة.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار