20.4 C
Damascus
الإثنين, سبتمبر 16, 2024

“الفرقة الرابعة” تحاصر بلدة زاكية بريف دمشق

فرضت الفرقتان “الرابعة والثانية” منذ فجر الأحد 8 أيلول الجاري طوقاً عسكرياً على بلدة زاكية بريف دمشق، والتي شهدت خلال الشهر الفائت اشتباكات بين قوات نظام ومسلحين محليين.

 

وقالت مصادر محلية إنّ “الفرقة الرابعة” دفعت بتعزيزات عسكرية تضمّنت عربات من نوع “BMB” ودبابات وسيارات مزوّدة برشاشات ثقيلة، إضافة إلى قطع طريق زاكية – المقيليبة عبر نصب حواجز جديدة.

 

ورفعت الفرقة سواتر ترابية بعد أنّ نصبت حاجزاً على طريق زاكية – الديرخبية، مع نشر نقاط عسكرية عدّة داخل الأراضي الزراعية الواقعة بين البلدتين، وزودتهما بأسلحة ثقيلة.

 

ونشرت “الفرقة الرابعة” 50 عنصراً مُزوّدين برشاشات ثقيلة بعد إقامة حاجز على طريق زاكية – خان الشيخ، إضافة إلى إنشاء نقاط عسكرية جديدة على الطريق الفرعي بين بلدتي زاكية والطيبة.

 

من جانبها، عزّزت “الفرقة السابعة” حواجزها المنتشرة على الطرق المؤدية إلى زاكية بالعناصر والسلاح الثقيل، تبعاً لمراسلنا.

 

ويأتي ذلك بعد حشودات عسكرية للفرقة الرابعة خلال الأسبوع الفائت في بلدة الديرخبية المجاورة لزاكية، تضمّنت مئات العناصر وعربات الـ “BMB” ودبابات وسيارات مزوّدة برشاشات ثقيلة.

 

وهدّدت “الفرقة الرابعة” في آذار الفائت بلدة زاكية بفرض حصار خانق وكامل عليها، تمنع على إثره الدخول أو الخروج منها، أو إدخال المواد الغذائية أو إخراج منتوجاتها الزراعية، وفقاً لما نقلته صحيفة “المدن” عن مصادر محلية.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار