20.4 C
Damascus
الخميس, سبتمبر 19, 2024

في نسخته الـ 25، الدفاع المدني يشارك بالمنتدى العالمي للمعرفة في كوريا الجنوبية

شارك مدير الدفاع المدني السوري، رائد الصالح، في فعاليات المنتدى العالمي للمعرفة، في نسخته الخامسة والعشرين، في كوريا الجنوبية.

وذكر الدفاع المدني أن المنتدى يهدف إلى “تعزيز النمو والازدهار العالمي المتوازن من خلال تبادل المعرفة، وذلك عبر التقاء قادة الأعمال والرأي من جميع أنحاء العالم، لمناقشة أهمية المعرفة في مواجهة التحديات وتقديم الفرص لعالم سريع التغير”.

وفي جلسة مخصصة حول “الاستجابة الإنسانية في مناطق النزاع”، تحدّث رائد الصالح عن تجربة الدفاع المدني السوري في الاستجابة للزلزال الذي ضرب شمالي سورية وجنوبي تركيا، في شباط 2023.

وأشار مدير الدفاع المدني إلى “الإستراتيجيات التي اتبعتها المؤسسة في إدارة الكارثة، في ظل تحديات كبيرة وظروف صعبة يعيشها شمال غربي سورية، وغياب أي تدخل لفرق دولية في الاستجابة للكارثة”.

ما المنتدى العالمي للمعرفة؟

أطلق المنتدى العالمي للمعرفة في تشرين الأول من العام 2000، بعد عامين من الإعداد بهدف تحويل كوريا الجنوبية إلى “أمة المعرفة الإبداعية” في أعقاب الأزمة المالية الآسيوية في العام 1997، وفق تعريف المنتدى على موقعه الرسمي.

وحتى الآن، وفر منتدى المعرفة العالمي مساحة لمعالجة الفجوات المعرفية من خلال تبادل المعرفة ومناقشة النمو الاقتصادي العالمي المتوازن والازدهار، عبر 25 نسخة منه.

ومنذ انعقاد نسخته الأولى، تحت شعار “إقامة إطار جديد للألفية الجديدة من خلال المعرفة”، شارك 5518 متحدثاً عالمياً و59218 فرداً من الجمهور، مما يجعل منتدى المعرفة العالمي أكبر مهرجان معرفي في العالم اسماً وواقعاً.

وشارك في نسخ المنتدى قادة وسياسيون ورؤساء دول وحكومات وممثلو منظمات دولية وشركات عالمية ورجال أعمال وأكاديميون وشخصيات مؤثرة من جميع دول العالم.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار