20.4 C
Damascus
الخميس, سبتمبر 19, 2024

ميليشيا “قسد” تنفذ حملة اعتقالات واسعة في دير الزور

نفذت ميليشيا “قسد” حملة اعتقالات واسعة في عدة بلدات بريف محافظة دير الزور، يوم أمس السبت، طالت عدداً من الشبان بهدف سوقهم للتجنيد الإجباري.

وأفادت مصادر محلية، بأن عناصر الشرطة العسكرية التابعة لـ”قسد” شنت حملات اعتقال في الشوارع والأماكن العامة في عدة بلدات بريف دير الزور، مما أثار قلق السكان.

وفي بلدة الحوايج بريف دير الزور الشرقي، اعتقلت “قسد” 10 شبان عند حاجز الجلود، كما أقامت عدة حواجز مؤقتة لمنع أي محاولة هروب من قبل الشبان أثناء مرورهم عبر الحواجز الرئيسية.

وأكدت المصادر أن “قسد” قامت بنقل الشبان المعتقلين عبر سيارات مكشوفة من نوع “هيونداي أنتر” إلى معسكر الفرقة 17 في الرقة، وسط مخاوف بشأن مصيرهم.

وأشارت المصادر إلى أن “قسد” اعتقلت مجموعة من الشبان عند حاجز التامة في بلدة الحوايج، كما قام حاجز جسر البصيرة بحملة تفتيش دقيقة على هويات المارة، مستهدفاً الشبان من مواليد 1998 حتى 2006 بداعي التجنيد.

كما أشارت المصادر إلى اعتقال عناصر تابعين لـ”قسد” مجموعة أخرى من الشبان في بلدة الصعوة، وتم نقلهم عبر سيارات إلى معسكر الرقة.

يُذكر أن “قسد” اعتقلت يوم الجمعة الماضي 30 شخصاً في مدينة الشعفة بريف دير الزور، أثناء مرورهم عبر حاجز مؤقت أقامته الميليشيا على مدخل المدينة، وفقاً لمصادر محلية.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار