29.4 C
Damascus
الأحد, سبتمبر 22, 2024

تستمر أسبوعاً… هيئة التفاوض السورية تجري زيارة إلى نيويورك

يجري وفد من هيئة التفاوض السورية برئاسة رئيس الهيئة الدكتور بدر جاموس، اليوم الاثنين، زيارة إلى نيويورك تستمر أسبوعاً، حيث تهدف هذه الزيارة إلى لقاء عدد من المسؤولين من بينها اجتماع مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

 

وتأتي هذه الاجتماعات على هامش اجتماعات الجمعية العمومية، لبحث سبل تحريك الحل السياسي للقضية السورية، بحسب موقع هيئة التفاوض.

 

وقال موقع الهيئة إن برنامج الزيارة المكثّف للوفد الذي يضم بعض أعضاء الهيئة يتضمن عدداً من اللقاءات، من بينها اجتماعات مع وزراء خارجية ونواب وزراء عرب وأوروبيين، ودبلوماسيين رفيعي المستوى في وزارات خارجية عدد من الدول الأوروبية، ومدراء منظمات دولية، ومبعوثين دوليين، ومستشارين دوليين مختصين في شؤون الشرق الأوسط.

 

وأضاف أن اللقاءات المكثفة مع المسؤولين والدبلوماسيين الدوليين إلى إعادة الزخم الدولي إلى القضية السورية، والسعي لتحريك العملية السياسية وفق القرارات الدولية، وخاصة بيان جنيف والقرارين الأمميين 2254 و2118، ووضع الدول أمام التزاماتها لإيجاد آليات مُلزمة لكافة الأطراف لتنفيذ القرارات الدولية ذات الصلة بالقضية السورية.

 

هذا وتسعى الهيئة في لقاءاتها في نيويورك إلى إطلاع المجتمع الدولي على تطورات الأوضاع في سورية، بما في ذلك استمرار نظام الأسد بالتهرب من الحل السياسي المتفق عليه دولياً، والانتهاكات الحقوقية والأزمة الإنسانية المتواصلة، وحشد الدعم للعملية السياسية القائمة على قرارات مجلس الأمن، وإيصال صوت الشعب السوري ومطالبه في الحرية والعدالة والديمقراطية ودولة المواطنة، وفقاً للموقع.

 

الجدير بالذكر أن هذه المرة الثانية خلال هذا العام التي يقوم بها وفد من هيئة التفاوض بزيارة للأمم المتحدة في نيويورك لإجراء محادثات دولية حول ضرورة العمل بشكل جماعي من أجل تحريك الحل السياسي للقضية السورية، حيث قام وفد من الهيئة برئاسة الدكتور جاموس بزيارة إلى نيويورك في تموز الماضي، والتقى بعدد من المسؤولين العرب والدوليين من الدول أعضاء مجلس الأمن.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار