26.4 C
Damascus
الثلاثاء, سبتمبر 24, 2024

قطر تدين استمرار الأسد بارتكاب الجرائم في سورية للبقاء في السلطة

رحبت دولة قطر بجميع الإجراءات والجهود الرامية لإنهاء حالة الإفلات من العقاب وضمان مساءلة جميع المسؤولين عن الانتهاكات التي ارتكبت بحق السوريين.

 

جاء ذلك على لسان السكرتير الثاني لدى وفد قطر الدائم في جنيف عبد العزيز المنصوري، خلال الحوار التفاعلي مع لجنة التحقيق الدولية المستقلة بشأن سورية.

 

وأشار المنصوري إلى أن بلاده قلقة حيال تواصل الانتهاكات والعنف وتدهور الأوضاع الإنسانية والمعيشية للشعب السوري، مدينًا استمرار ارتكاب نظام الأسد للجرائم والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان واستخدام القمع والاضطهاد للبقاء في السلطة والهيمنة عليها.

 

ورحب الدبلوماسي القطري ببدء عمل المؤسسة المستقلة المعنية بالأشخاص المفقودين في سورية، معربًا عن الأمل في أن تتعاون جميع الأطراف المعنية معها لتمكينها من الإيفاء بالولاية المنوطة بها بما يسهم في تخفيف معاناة العديد من الضحايا ودعمهم.

 

ودعا المنصوري المجتمع الدولي وجميع الأطراف المؤثرة إلى مواصلة دعم جهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سورية، وبذل المزيد من الضغوط على نظام الأسد من أجل استئناف اجتماعات اللجنة الدستورية والمشاركة فيها بشكل جدي وفاعل للتوصل إلى حل سياسي.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار