31.4 C
Damascus
الأربعاء, سبتمبر 25, 2024

أمير قطر: نتطلع لحل يحقق تطلعات الشعب السوري وفق القرار 2254

أكد أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أن الدوحة تتطلع لحل في سورية يحقق تطلعات الشعب السوري وفقاً لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

 

وقال آل ثاني في كلمة أمام الجمعية العمومية للأمم المتحدة: “إزاء الأزمة في سورية، فإن موقف دولة قطر واضح منذ البداية وحريص على مصلحة الشعب السوري الشقيق”.

 

وأضاف: “نتطلع إلى أن تقتنع الأطراف والدول ذات الصلة بالأزمة بضرورة الحوار والتفاهم على إنهائها وفقاً لإعلان جنيف1 وقرار مجلس الأمن 2254، وبما يحقق تطلعات الشعب السوري، ويحافظ على وحدة سورية وسيادتها واستقلالها”.

 

وفي وقت سابق، أكد وزير الدولة في الخارجية القطرية، محمد بن عبد العزيز الخليفي، يوم أمس الثلاثاء وقوف بلاده إلى جانب السوريين وتأييد دفع العملية السياسية وفق القرارات الدولية.

 

وجاء حديث الخليفي، خلال لقاء مع وفد من هيئة التفاوض السورية، ضم رئيسها بدر جاموس وصفوان عكاش وجمال سليمان، على هامش اجتماعات الدور 79 للجمعية العمومية للأمم المتحدة.

 

تجدر الإشارة إلى أن اللقاء بحث آخر تطورات العملية السياسية السورية، وطرق إحيائها للوصول إلى حل سياسي شامل وفق القرار 2254، وتحقيق طموحات الشعب السوري المشروعة، وفقاً لما ذكرت هيئة التفاوض في بيان.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار