25.9 C
Damascus
الجمعة, سبتمبر 27, 2024

ميليشيا “تحرير عفرين” تعلن مصرع قائدها، بعد أكثر من سنة على مقتله

أعلنت ما تسمى بـ”قوات تحرير عفرين” عن مصرع قائدها المؤسس “رضوان أولوكانا” المعروف بـ”كاركر تولهلدان”، وذكرت أن مكان وتاريخ مصرع في منطقة عفرين 10 حزيران 2023، وذكرت أنه وسقط جريحاً في كثير من المرات سابقاً.

وقالت في بيان رسمي يوم الأربعاء 25 أيلول إن “كاركر تولهلدان” دون أن تحدد ظروف مقتله ما يفتح الباب أمام احتمالات عديدة منها غارة جوية تركية حيث تستهدف القوات التركية كوادر الميليشيات التي تهاجم المناطق المحررة.

واعتبرت أن “تولهدان” واحداً من القادة الذين قدموا من جبال “أمانوس” إلى عفرين للدفاع عن شعب “روج آفا سورية” وذكرت أنه شارك في قتال العديد من الجهات التي تعادي “قوات تحرير عفرين” وفق تعبيرها في عدة مناطق منها شمال شرق سورية.

وكانت أعلنت وزارة الدفاع التركية تحييد “فهمي محمد” مسؤول ما يسمى بقوات تحرير عفرين التابعة لتنظيم “بي كي كي/ واي بي جي” الإرهابي بتاريخ 10 ديسمبر 2022.

هذا وبيّن فينة وأخرى يحاول عناصر “قسد” المطرودين من مناطق “درع الفرات” و”غصن الزيتون” التسلل إلى الخطوط الأمامية للجيش الوطني والمناطق السكنية في مناطق عدة أبرزها في أرياف جرابلس وعفرين وأعزاز.

وتكررت محاولات التسلل لميليشيات “قسد” مؤخراً، على محور قطاع العجمي شرقي مدينة الباب، وعلى محور الغندورة قرب مدينة جرابلس، وعلى محاور “الغوز” شرقي حلب، و”زور مغار” على ضفة نهر الفرات قرب مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي.

وتجدر الإشارة إلى أن عدداً من المناطق المحررة في الشمال السوري تقع على تماس مباشر مع مواقع سيطرة  ميليشيا قسد، ولا سيّما في أرياف حلب والحسكة والرقة وطالما تستهدف قوات “قسد”، مواقع المدنيين بعمليات القصف والقنص والتسلل علاوة على إرسال المفخخات والعبوات الناسفة ما يسفر عن استشهاد وجرح مدنيين بشكل متكرر.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار