32.4 C
Damascus
السبت, أكتوبر 5, 2024

بداية لتأهيل 10 مراكز حبوب شمالي سورية.. الحكومة تفتتح صومعة في تل أبيض

خاص – وكالة سنا

 

افتتحت الحكومة السورية المؤقتة، صومعة لتخزين القمح في منطقة تل أبيض بريف الرقة الشمالي، وذلك كبداية لمشروع يهدف لإعادة تأهيل 10 مراكز حبوب شمالي سورية.

وشارك في الافتتاح وفد من الحكومة السورية المؤقتة، ضم وزير المالية والاقتصاد عبد الحكيم المصري، ووزير الزراعة هايل الكلش، إضافة إلى المدير العام لمؤسسة الحبوب حسان حسن محمد، ورئيسي المجلس المحلي في تل أبيض ورأس العين.

 

ونقل مراسل وكالة سنا عن مسؤولين محليين قولهم إن إعادة تأهيل صومعة حبوب الصخرات في ريف تل أبيض، تهدف إلى تعزيز الأمن الغذائي ودعم القطاع الزراعي في منطقة عمليات نبع السلام.

وتمثل هذه الخطوة إضافة إستراتيجية للبنية التحتية الزراعية في المنطقة، ويأتي هذا المشروع في إطار الجهود المستمرة لتحسين القدرة التخزينية للحبوب الأساسية وتأمين إمدادات الأفران المستدامة وتخفيف الأعباء المادية على الفلاحين، وفقاً للمسؤولين.

 

من جانبه، قال وزير المالية والاقتصاد عبد الحكيم المصري، في تصريح للصحفيين بعد افتتاح الصومعة إنه في السابق كان على المزارعين تخزين منتجاتهم في مناطق مفتوحة، حيث أدى ذلك إلى تلف المنتجات وضياع الوقت.

وأضاف: “عدم توفر البنى التحتية اللازمة لتخزين القمح وتسويقه يعتبر من المعوقات التي تواجه الحكومة في عملية التسويق، وتأهيل الصوامع سينعكس بشكل مباشر على أسعار القمح بالنسبة للفلاحين ويشكل دعماً لموضوع زراعة القمح”.

وبحسب المصري فإن الحكومة السورية المؤقتة، ستبدأ في تأهيل 10 مراكز حبوب أخرى في مناطق الشمال السوري.

 

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار