25.4 C
Damascus
الجمعة, أكتوبر 18, 2024

الولايات المتحدة تعلن عن مقتل أكبر مسؤول لداعش في شمالي العراق خلال عملية مشتركة

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن مقتل أحد أبرز قادة تنظيم “داعش” في شمالي العراق، وذلك خلال عملية أمنية مشتركة مع القوات العراقية.

 

وأفادت القيادة المركزية الأمريكية (سينتكوم) عبر بيان نُشر على منصة “إكس” اليوم، الجمعة 18 أكتوبر، بأن العملية التي نفذتها قوات الأمن العراقية بالشراكة مع “قوة المهام المشتركة- عملية العزم الصلب”، أسفرت عن مقتل المسؤول البارز في التنظيم، شهدة علاوي صالح عليوي البجاري، المعروف بلقب “أبو عيسى”، والذي كان يشغل منصب “والي كركوك” في التنظيم.

 

ووفقًا للبيان، نُفذت الضربة الجوية في 15 أكتوبر شمال شرقي العراق، وأدت إلى مقتل أربعة من عناصر التنظيم، من بينهم البجاري.

 

وأكدت القيادة أن العملية استهدفت تعطيل وتفكيك شبكات التنظيم في العراق، مشيرة إلى أنه تم العثور على أحزمة ناسفة وأسلحة ومتفجرات في الموقع دون وقوع إصابات بين المدنيين.

 

وأضاف البيان تصريحًا لقائد القيادة المركزية الأمريكية، مايكل إريك كوريلا، الذي أكد أن تنظيم داعش لا يزال يشكل تهديدًا للمنطقة وللشركاء، مشددًا على استمرار الملاحقات الأمنية ضد التنظيم بالتعاون مع التحالف الدولي.

 

يُذكر أن هذا الإعلان جاء بعد مرور أكثر من شهر على إعلان سابق عن مقتل ستة من قادة التنظيم في محافظة الأنبار العراقية خلال عملية “وثبة الأسود” نهاية أغسطس الماضي.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار