19.4 C
Damascus
الثلاثاء, أكتوبر 22, 2024

غارة إسرائيلية تستهدف محيط معبر المصنع بين لبنان وسورية

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارة على محيط معبر المصنع الحدودي بين لبنان وسورية الليلة الماضية، استهدفت منطقة وادي الحرير الواقعة بين معبري المصنع وجديدة يابوس.

وبحسب وكالة “سبوتنيك” الروسية فإن الطائرات الإسرائيلية أطلقت ثلاثة صواريخ نحو الهدف ما أسفر عن تدمير أجزاء من طريق بيروت – دمشق الدولي.وفي الرابع من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، نفذت الطائرات الإسرائيلية غارات على الطريق الدولي الذي يربط معبري جديدة يابوس والمصنع، ما أدى إلى قطع الطريق في كلا الاتجاهين.

وسبق هذه الغارات إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي عن هجوم استهدف منطقة المزة في دمشق، وأسفر عن مقتل قيادي بارز في ميليشيا “حزب الله”.

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، أن الهجوم أدى إلى مقتل شخص يدعى “أبو صلاح”، وهو المسؤول عن تحويل الأموال في ميليشيا “حزب الله”.

وأضاف هاغاري أن إسرائيل ستستمر في عملياتها ضد “حزب الله” في سورية وأماكن أخرى، مشيراً إلى أن الهدف من الهجوم كان استهداف شخص مرتبط بتمويل الحزب.

ووفقاً لوسائل إعلام موالية لنظام الأسد فإن الهجوم استهدف منطقة دوار الشرقية قرب فندق “غولدن مزة”، ما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة ثلاثة آخرين.

وأشارت تقارير إيرانية إلى أن السيارة المستهدفة في منطقة المزة كانت بالقرب من حفل تأبيني للقيادي بحركة “حماس” يحيى السنوار، الذي قُتل قبل يومين خلال اشتباكات مع قوات الاحتلال في قطاع غزة.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار