3.4 C
Damascus
الخميس, أكتوبر 24, 2024

تركيا تعلن استهداف 32 موقعاً للعمال الكردستاني في سورية والعراق

أعلنت وزارة الدفاع التركية استهداف 32 موقعاً لميليشيات قسد وحزب العمال الكردستاني، يوم أمس الأربعاء، في عملية جوية نفذتها في سورية والعراق.
وقالت الوزارة في بيان إنها شنت بما يتماشى مع حق الدفاع عن النفس، وفق المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة، عملية أدت إلى تدمير 32 موقعاً للإرهابيين، مؤكدة أن الضربات مستمرة بكل حزم.
وأضافت: “هدف العملية القضاء على خطر الهجمات الإرهابية التي تستهدف الشعب والقوات التركية وضمان أمن الحدود، عبر تحييد إرهابيي تنظيم PKK – KCK والعناصر الإرهابية الأخرى”
وأكدت الوزارة “تحييد العديد من الإرهابيين باستخدام أكبر قدر ممكن من الذخيرة المحلية والوطنية في العمليات”، مضيفة أن “القوات المسلحة التركية، ستواصل الكفاح ضد الإرهاب بكل عزيمة وإصرار حتى القضاء على آخر إرهابي، من أجل ضمان بقاء وأمن بلدنا وأمتنا”.
واستهدفت الضربات التركية في سورية مواقع في المالكية والقامشلي وتل تمر بريف الحسكة، إضافة إلى منبج وتل رفعت وعين العرب بريف حلب، وطال بعضها محطات كهرباء وآبار نفط، بحسب وسائل إعلام محلية.
وجاء هذا القصف رداً الهجوم الذي نفذه حزب العمال الكردستاني واستهدف مصنع طائرات مسيرة لشركة الصناعات الجوية والفضائية التركية توساش في منطقة أنقرة، وأدى إلى سقوط 5 قتلى و22 مصاباً.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار