20.2 C
Damascus
السبت, أكتوبر 26, 2024

بمشاركة فعاليات حكومية وأكاديمية.. انعقاد المؤتمر العلمي الثاني لطب الأسنان في أعزاز

خاص | وكالة سنا

عقدت الجامعة السورية للعلوم والتكنولوجيا في مدينة أعزاز على مدار اليومين الماضيين المؤتمر العلمي الثاني لطب الأسنان، بمشاركة فعاليات حكومية وأكاديمية.

وتضمن المؤتمر خلال اليومين، عرض أبحاث أعدها أطباء وأكاديميون، كما تضمن معرضًا للعديد من الشركات العاملة في مجال طب الأسنان، عرضت خلالها منتجاتها وأحدث التجهيزات والتقنية في طب الأسنان.

وزير التربية والتعليم ورئيس مجلس التعليم العالي في الحكومة السورية المؤقتة الدكتور جهاد الحجازي قال لوكالة سنا: “شاركنا في الجامعة السورية للعلوم والتكنولوجيا في أعزاز بافتتاح المعرض العلمي الثاني لطب الأسنان في الجامعة، وفي الحقيقة هذه المؤتمرات في غاية الأهمية كونها تعكس الحالة الإيجابية التي تمر بها المنطقة، من ازدهار للجامعات والارتقاء بالعملية التعليمية”.

وأضاف أن هذه المؤتمرات هي فرصة مهمة للقاء الخبرات والكشف عن بعض الأبحاث الجديدة والحديثة في مجال طب الأسنان، إضافة إلى أنها مجال لعرض منتجات وأجهزة وتجهيزات حديثة متعلقة بمهنة طب الأسنان.

وخلال المؤتمر جرت عدة جلسات علمية بين الأطباء والطلاب، حضرها طلاب في طب الأسنان من مختلف الجامعات في المناطق المحررة.

ويرى الدكتور جهاد الحجازي أن المؤتمر هذا يشكل فرصة للطلاب الجدد في كليات طب الأسنان للاطلاع على آخر مستجدات هذا العلم والاحتكاك بالأطباء أصحاب الخبرات.

 

وأكد أن المؤتمرات العلمية التي تنظمها الجامعات في المناطق المحررة، تعكس رسالة إيجابية جدًا عن المنطقة، وتوصل رسالة أن السوريين يحبون العلم وهو شعب حضاري ويستطيع أن يؤسس جامعات وينهض ويقوم بإجراء مؤتمرات علمية على أعلى المستويات.

وقال رئيس الجامعة السورية للعلوم والتكنولوجيا الدكتور يحيى طقش لوكالة سنا إن المؤتمر الذي نظمته الجامعة يستهدف بشكل عام الطلاب وبشكل خاص الأطباء ويستفيد الطلاب بشكل كبير من أحدث المعلومات وما توصل إليه العلم في طب الأسنان.

وأوضح أن المعرض الذي رافق المؤتمر عُرض فيه أحدث التجهيزات والتقنيات الطبية، والمواد الأساسية التي يستفيد منها أطباء الأسنان.

يذكر أن الجامعة السورية للعلوم والتكنولوجيا مرخصة من مجلس التعليم العالي في الحكومة السورية المؤقتة وكان مقر الجامعة في مدينة معرة النعمان بريف إدلب ثم انتقلت إلى أعزاز شمال حلب مع سيطرة نظام الأسد على المنطقة.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار