18.4 C
Damascus
الإثنين, أكتوبر 28, 2024

هجمات بطائرات مسيّرة تستهدف قواعد أميركية في دير الزور لليوم الثاني على التوالي

تعرضت قاعدة تابعة للقوات الأميركية في دير الزور شرقي سورية، ظهر اليوم الاثنين، لهجوم بطائرات مسيّرة انتحارية، في ثاني استهداف من نوعه خلال 24 ساعة.

وأفادت مصادر محلية أن طائرات مسيّرة ملغمة، يُرجح انتماؤها للميليشيات الإيرانية، استهدفت قاعدة التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في حقل العمر شرقي دير الزور.

وأكدت المصادر سماع دوي انفجار قوي تلاه تصاعد أعمدة من الدخان من القاعدة، مع تكثيف طائرات التحالف طلعاتها الجوية فوق المنطقة. كما أشار التقرير إلى أن قوات التحالف تصدت للطائرات باستخدام الرشاشات الثقيلة.

وكانت قاعدتا التحالف الدولي في دير الزور قد تعرضتا مساء أمس الأحد لهجوم مماثل باستخدام الطائرات المسيّرة، من دون ورود أنباء عن وقوع إصابات بين عناصر التحالف.

كما أوضحت المصادر أن صفارات الإنذار دوّت في قاعدة حقل العمر، أعقبها تحليق مكثف للطائرات الحربية الأميركية في سماء المنطقة.

وتتكرر هذه الهجمات التي تشنها ميليشيات إيرانية وعراقية ضد القوات الأميركية في سوريا، بدعوى “دعم غزة”. ورغم تراجع وتيرتها خلال الأشهر الماضية، بعد سلسلة من الضربات الأميركية المركزة، عادت وتيرتها للارتفاع في الآونة الأخيرة.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار