18.4 C
Damascus
الإثنين, أكتوبر 28, 2024

الشيخ حكمت الهجري يجدّد دعمه لمطالب المحتجين في السويداء ويدعو لتحرك دولي ينهي معاناة السوريين

د الشيخ حكمت سلمان الهجري، الرئيس الروحي لطائفة المسلمين الموحدين، دعمه للمحتجين في ساحة الكرامة بمدينة السويداء، مشيداً بصمودهم وإصرارهم على حقوقهم المشروعة، وذلك في بيان أصدره اليوم الاثنين.

في بيانه، حيّا الشيخ الهجري “أحرار السويداء” قائلاً: “نحيي شموخكم وإصراركم على انتزاع حقوقكم بالعيش الكريم”، مشيراً إلى تفاقم الأوضاع في البلاد بسبب الفساد المستشري الذي يعصف بكل مفاصل الدولة.

وأكد أن معاناة المواطنين اليومية لم تقابل إلا بتجاهل من المسؤولين في حكومة النظام السوري، الذين “يبتكرون أساليب جديدة لنهب المواطنين وتضييق الخناق عليهم”، مع ترهيب كل من يرفع صوته عبر تهمٍ باطلة.

وفي رسالة دعم واضحة، قال الشيخ الهجري لأبناء السويداء: “بثقتنا بالله وإرادتكم الصلبة، نجدد اليوم وقوفنا إلى جانبكم ودعم مطالبكم الوطنية”، مؤكداً أنه يمد يده إلى كل السوريين الساعين لنيل حقوقهم بغض النظر عن انتماءاتهم.

واختتم الشيخ الهجري بيانه بدعوة المجتمع الدولي والمنظمات الدولية إلى التحرك بفعالية لتحقيق القرارات الدولية، معتبراً أن الشعب السوري بحاجة إلى قرارات جديدة تضع حداً لمعاناته المستمرة وتفتح آفاقاً نحو مستقبل أفضل.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار