14.4 C
Damascus
السبت, أبريل 20, 2024

رفع أجور العاملين في تركيا بمقدار 50% ليصبح 4250 ليرة

أعلن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، اليوم الخميس، أن الحد الأدنى لأجور العاملين خلال العام 2022، سيكون 4 آلاف و250 ليرة.

وذكر الرئيس التركي خلال خطاب ألقاه بالمجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، مع رفقة وزير العمل وممثلي نقابات العمال ومانحي العمل، أنه “سيتم وضع حد في أقرب وقت للغموض السائد في الفترة الأخيرة جراء التقلبات في أسعار الصرف وغلاء الأسعار”.

وأضاف أعتقد أننا سنقطع مسافة مهمة للغاية على طريق تعزيز أجواء الثقة والاستقرار من خلال إجراءات (اقتصادية) جديدة سننفذها”.

وأردف: “لا المضاربون على أسعار الصرف والفائدة، ولا أعداء تركيا في الداخل والخارج، ولا الطامعون الجشعون، بمقدورهم تحديد مستقبل بلادنا وشعبنا”.

وتابع: “في عام 2022، سيكون أقل رقم للحد الأدنى للأجور هو 4 آلاف و250 ليرة، وهذا الرقم سيرتفع اعتمادًا على ما إذا كان الموظف أو العامل متزوجًا ووفقًا لعدد أطفاله”.

وأشار “أردوغان” إلى أن زيادة الحد الأدنى للأجور بلغت 59 بالمئة، متمنيًا أن تكون خيرًا على العاملين وأرباب العمل والبلاد.

وأعرب عن اعتقاده أنهم عبر هذه الزيادة أثبتوا عزمهم بخصوص عدم سحق العاملين أمام ارتفاع الأسعار، مؤكدًا أن العاملين يستحقون أكثر من ذلك في هذه الفترة الصعبة التي تمر بها البلاد.

وشدد على أنهم سيواصلون اتخاذ الخطوات المطلوبة من أجل تسريع النمو الذي يركز على الاستثمار والتوظيف والإنتاج والتصدير.

يذكر أن الأخبار الأخيرة تابعها عدد كبير من السوريين وخاصة المقيمين في تركيا والذين بلغ عددهم بحسب الإحصائية التي نشرتها منظمة اللاجئين التركية المسجلين تحت الحماية المؤقتة، ما يزيد عن ثلاثة ملايين شخص.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار