28.4 C
Damascus
الثلاثاء, أبريل 23, 2024

في ربع النهائي.. البرازيل تسعى للكأس السادسة ومعركة رد الثأر بين هولندا والأرجنتين

تنطلق مساء اليوم الجمعة منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم في مونديال قطر 2022، حيث تقام اليوم مباراتان، الأولى بين البرازيل مع كرواتيا، والثانية من العيار الثقيل بين الأرجنتين و هولندا.

وفي الساعة السادسة من مساء اليوم يواجه السامبا البرازيلي منتخب كرواتيا وصيف النسخة السابقة من كأس العالم، ويطمح المنتخب البرازيلي للوصول إلى لقبه السادس.

وقد التقى المنتخبان في أربع مباريات سابقة دولية، مرتين منها ضمن منافسات كأس العالم، وقد فازت البرازيل بثلاث مواجهات ومباراة رابعة جرى التعادل فيها.

أما المباراة الثانية ستكون بين الأرجنتين وهولندا، حيث تحلم الطواحين الهولندية بتخطي الأرجنتين والإكمال إلى المباراة النهائية وحصد اللقب الذي تحتاجه هولندا التي وصلت ثلاث مرات إلى المباراة النهائية دون حيازة اللقب.

في حين ستحارب الأرجنتين في هذه المباراة، ويسعى ميسي ورفاقه إلى الفوز بهذه الملحمة الكروية والوصول إلى حلمهم والتتويج بكأس العالم، اللقب الذي يفتقده ليونيل ميسي قائد المنتخب الأرجنتيني.

وستحاول الطواحين الهولندية في هذه المباراة الأخذ بالثأر، حيث خرجت هولندا في نصف نهائي مونديال البرازيل 2014 على يد منتخب التانغو الأرجنتيني بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي والاحتكام إلى ضربات الترجيح التي ابتسمت حينها للأرجنتين.

وكان المنتخبان قد التقيا في تسع مبارايات دولية، فازت هولندا في أربع منها، في حين فازت الأرجنتين مرة واحدة وتعادلا في أربع مبارايات.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار