10.4 C
Damascus
الخميس, ديسمبر 1, 2022

جبهتان مشتعلتان بريف حلب وقصف مستمر على ريف إدلب

وكالة سنا – خاص

قال مراسل وكالة سنا إن جبهة الفوج 46 بريف حلب الغربي شهدت اشتباكات مكثفة خلال يومي الأربعاء والخميس الفائتين.

وذكر مراسلنا أن الاشتباكات تركزت في منطقة “الوساطة” القريبة من مدينة الأتارب والفوج 46 غربي حلب، وتزامنت مع قصف مكثف من قوات الأسد على محيط مدينة الأتارب وبلدتي الأبزمو وكفر عمة ما أسفر عن سقوط جرحى مدنيين.

في السياق، قالت مصادر إعلامية مقربة من تحريـ.ـر الشام إنها تقدمت إلى نقاط على محور الفوج 46 وصدت محاولة تقدم لقوات الأسد إلى نقاط عسكرية حساسة، وقتلت عدة عناصر لقوات الأسد، كما استهدف مواقع أخرى لقوات الأسد على جبهة بسرطون غربي حلب.

وأشار مراسلنا إلى أن نظام الأسد استهدف -مساء أمس خلال الاشتباكات- النقطة التركية الموجودة قرب الأتارب بالرشاشات الثقيلة، ثم ردت القوات التركية على نظام الأسد.

وفي منطقة أخرى، قال الجيش الوطني السوري –اليوم الجمعة- إن قواته نفذت عملية نوعية داخل موقع مشترك لقوات الأسد وميليشيا قسد على محور عبلة بريف مدينة الباب شرقي حلب، وقد أسفرت العملية عن مقتل 7 عناصر وجرح آخرين وتدمير الموقع بالكامل.

وفي سياق منفصل، شنت الطائرات الحربية الروسية غارات جوية –اليوم- على حرش الشيخ بحر ومحيط حفسرجة بريف إدلب.

كما قصفت قوات الأسد بلدتي سفوهن والفطيرة بالمدفعية الثقيلة جنوبي إدلب. واستهدفت قرى كندا ودوير الأكراد وبرزة بريف اللاذقية الشمالي.

ويترافق قصف نظام الأسد لمناطق ريف إدلب مع تحليق متواصل لطيران الاستطلاع الروسي حتى لا يكاد يفارق الأجواء، حسب مراصد ميدانية.

أخبار ذات صلة

تابعنا

28,926FansLike
6,456FollowersFollow
1,770SubscribersSubscribe

آخر الأخبار