15.1 C
Damascus
الجمعة, أبريل 19, 2024

رئيس الائتلاف الوطني يزور سماحة المفتي العام للجمهورية العربية السورية

أجرى رئيس الائتلاف الوطني السوري “سالم المسلط”، زيارة إلى سماحة الشيخ العلامة “أسامة الرفاعي”، وبارك له على انتخابه مفتياً عاماً للبلاد، وحصوله على ثقة علماء سورية والشعب السوري.

وأكد “المسلط” على أن الشيخ “أسامة الرفاعي” له مكانة علمية وتاريخ مشرف ومواقف مشهودة ضد الظلم والاستبداد، مضيفاً: “لا أحد ينسى أنه أول من جهر بمطالب الثورة على منبره في دمشق في الأسبوع الأول من الثورة”.

وشدد “المسلط” على أن انتخاب “الرفاعي” مفتياً عاماً، يعيد لهذا المنصب شرعيته وثقله وأهميته وفاعليته، التي كانت قبل استيلاء النظام المجرم على الحكم في سورية.

وأعرب “المسلط” عن تمنياته بالتوفيق لسماحة المفتي العام في تولي مسؤولياته، وللمجلس الإسلامي السوري في متابعة مشروعه في جمع كلمة العلماء السوريين وإيجاد الحلول الشرعية لمشكلات السوريين وقضاياهم، والدفاع عن الإسلام المعتدل والمتنور والوقوف في وجه التطرف والإرهاب بكل أشكاله.

وجاء قرار انتخاب الشيخ “أسامة الرفاعي” مفتياً عاماً للجمهورية العربية السورية عقب إعلان نظام الأسد إلغاء منصب المفتي في سورية، وبذلك يكون نظام الأسد قد استغنى عن مفتيه السابق “بدر الدين حسون”، والذي أفتى لنظام الأسد الحرب ضد السوريين وقتلهم بالبراميل المتفجرة.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار