24.4 C
Damascus
الجمعة, مارس 29, 2024

100 ألف ليرة… نظام الأسد يعلن تكلفة الحصول على جواز السفر بيوم واحد

أعلنت وزارة الداخلية في نظام الأسد، عن استعدادها لإصدار جواز سفر، خلال يوم واحد، مقابل 100 ألف ليرة سورية، ما يعادل 30 دولاراً أمريكياً تقريباً.

ومما ورد في تعميم الوزارة الصادر يوم أمس الأربعاء، أن خدمة إصدار جواز السفر الفوري، خلال يوم واحد، تم إقراره تلبيةً لرغبات المواطنين.

وكانت الوزارة قد أعلنت منتصف الشهر الجاري، عن إنشاء نافذة خاصة على موقعها الإلكتروني لتسجيل المواطنين المقيمين في دمشق وريفها على طلبات الحصول على جوازات السفر، والاستعلام عنها.

وقبل شهرين، أعلنت إدارة الهجرة والجوازات الاستنفار لجميع العناصر المسؤولة عن تجهيز معاملات جواز السفر، لإنهاء طلبات الجوازات المتراكمة.

وتبلغ تكلفة الحصول على جواز السفر للسوريين المقيمين داخل سورية، بنحو 12170 ليرة سورية فقط، ما يعادل 3.71 دولار أمريكي، لا أكثر، فيما تبلغ التكلفة للسوريين خارج سورية، بشكل فوري 800 دولار، وعادي وفقاً لنظام الدور 300 دولار أمريكي.

في الوقت الذي يرغب فيه أكثر السوريين بالهجرة جراء الظروف المعيشية والاقتصادية الصعبة، وانتشار البطالة، وانعدام الموارد، فإن نظام الأسد سمح وسهل مؤخراً دخول 100 ألف إيراني إلى سورية، تحت ذريعة السياحة الدينية.

يُذكر أن جوار السفر السوري، يحتل الترتيب الأخير عالمياً، ولا يُسمح لحامله بالدخول بدون تأشيرة سوى إلى 29 دولة حول العالم.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار