16.4 C
Damascus
الثلاثاء, أبريل 16, 2024

أهالي السويداء يطردون دورية روسية

طرد مجموعة من شبان بلدة “المزرعة” في ريف السويداء الغربي، دوريات عسكرية روسية، مع دورية للمخابرات العسكرية التابعة لقوات الأسد، بعد وصول القوات الروسية إلى البلدة لتوزيع مساعدات.

وقالت شبكة “السويداء 24” المحلية: إنّ “سيارتين للقوات الروسية، وسيارة للمخابرات العسكرية، فوقهم طائرة استطلاع “درون”، وصلوا إلى “المزرعة”، وتوجهوا إلى مبنى البلدية، ثم إلى المدرسة الإعدادية في البلدة، لإجراء إحصاء لعدد الطلاب، وتوزيع بعض المساعدات الغذائية”.

وأضافت أن “مجموعة من الأهالي، طردت الدوريات الروسية من أمام الإعدادية، وسط صيحات “لا نريد حسنة من محتل” حيث استنكر الأهالي الطريقة الاستعراضية للعناصر المدججين بالسلاح عند المدرسة، مؤكدين أن من يرغب بالمساعدة الحقيقية لا يستفز فقر الناس بهذه المظاهر”.

وأشارت إلى أن “الدوريات غادرت على الفور باتجاه مدينة إزرع في درعا، بعدما أجرت جولة على عدة مناطق في محافظة السويداء، وبدأت من مدينة شهبا بتوزيع 500 سلة غذائية، لينتهي مشوار الروس مطرودين في بلدة المزرعة”.

ووفقاً لموقع “السويداء 24” فإن أهالي بلدة المزرعة يرفضون أي دور أجنبي سواء كان روسياً أو إيرانياً أو غيره، بسبب دورهم السلبي في المنطقة، مُؤكداً على عدم وجود أية مشكلة بتفاوض أبناء القريّا مع وجهاء العشائر ووجهاء الجبل وحوران، لحل الخلافات العالقة.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار