25.5 C
Damascus
الثلاثاء, أبريل 23, 2024

قاعدة حميميم تستمر بمحاولة تلميع صورتها عبر المساعدات الإنسانية

استقبل اليوم قاطنو “بلدة السنديانة – بريف محافظة حمص” قافلة مساعدات غذائية مقدمة من “قاعدة حميميم” العسكرية الروسية.

“مكسيم غوينو” – نائب رئيس مركز التنسيق الروسي قال لوسائل إعلام محلية، إنّ قاعدة حميميم تقوم بشكل يومي بزيارات للمناطق السورية التي عاد الأمان إليها “حسب وصفه”، للاطلاع على حاجاتها الإنسانية.

مصادر في المحافظة قالت لـ “وكالة سنا” إنّ مساعدات اليوم تضمنت 500 حصة غذائية تقريباً، تشمل السكر والطحين والزيت النباتي والأرز.

وكانت “قاعدة حميميم” قد قدمت منذ أيام مواد طبية وهدايا للأطفال في مشفى تشرين العسكري بالتعاون مع جمعية “روسيا دار”.

وفي منتصف تموز العام السابق 2021، قدمت روسيا لنظام الأسد مساعدات غذائية تُقدر بنحو 160 طناً، لقاء توقيع 10 اتفاقيات تجارية في مجالات عديدة، وذلك بعد افتتاحها ممثلية تجارية لها في محافظة دمشق.

المصادر المحلية أكدت أن المساعدات الروسية تندرج في إطار سعيها للسيطرة على الموارد السورية كافة، وجعل سورية تابعة لها بشكل كامل، حيث فرضت سيطرتها على مشاريع تجارية بقطاعات سيادية وحيوية ومختلفة أبرزها، استخراج الفوسفات والتنقيب عن النفط والغاز وإنشاء صوامع قمح، علاوةً على سعيها إلى توقيع اتفاقيات من أجل توسيع سيطرتها على شواطئ البحر الأبيض المتوسط.

في الجانب الآخر يستمر الطيران الحربي الروسي باستهداف المدنيين في منطقة إدلب الواقعة تحت سيطرة فصائل الثوار، حيث أقدمت منذ أيام قليلة على قصف محطة المياه ومنشآت حيوية مختلفة، الأمر الذي يؤدي إلى تعطيل سبل الحياة في المنطقة.

يُذكر أن أهالي “بلدة المزرعة” في “محافظة السويداء”، كانوا قد طردوا قافلة مساعدات غذائية روسية في تشرين الثاني من العام السابق 2021، ورفضوا استخدامهم بوجه العشائر العربية في محيط منطقتهم.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار