20.4 C
Damascus
الخميس, أبريل 25, 2024

رغم عدم توزيع الدفعة الأولى من المازوت… نظام الأسد يعلن عن موعد توزيع الدفعة الثانية

نشرت صحف موالية لنظام الأسد عن إعلان موعد توزيع الدفعة الثانية من مازوت التدفئة، الأمر الذي أثار تعليقات كان غالبيتها ينص على عدم استلام الدفعة الأولى بعد.

وبحسب تصريحات تناقلتها صفحات موالية للأسد اليوم الخميس فإن وزير النفط في حكومة الأسد زعم وصول نسبة التوزيع للدفعة الأولى إلى 100%.

وأضاف أنه “وافق على البدء بتوزيع الدفعة الثانية من مازوت التدفئة الأسبوع القادم، وادّعى استكمال إنجاز المخططات التنظيمية المقررة في مختلف المناطق لدورها الأساسي في التنمية العمرانية الاقتصادية”.

وتحدث عن “تعزيز الشحن إلى دير الزور، وكشف عن قرار بفتح مجال شراء 50 ليتر مازوت بالسعر الحر لمن يرغب، وأكد أن الدفعة الثانية من المازوت سيتم البدء بتوزيعها اعتباراً من 20 كانون الثاني، ونفى حتى الآن قراراً برفع سعر المازوت”.

وتشهد مناطق سيطرة النظام أزمة حادة في الخبز والوقود، وقد انتشرت صور كثيرة لطوابير من الأهالي يقفون على الأفران والكازيات، لا سيما في العاصمة دمشق والمدن المركزية، بسبب قرارات رفع أسعار المحروقات وتخفيض المخصصات في الوقت الذي يعزو فيه مسؤولو النظام قلة الكميات إلى ظروف الحصار الاقتصادي ونقص توريدات المشتقات النفطية.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار