14.4 C
Damascus
الخميس, أبريل 25, 2024

حوادث مرورية… والدفاع المدني يواصل فتح الطرقات

أُصيب رجلان، أحدهما بجروح خطرة، صباح اليوم الخميس، بعد انزلاق سيارة يستقلانهما وانقلابها بسبب الصقيع على طريق مخيمات الزوف غربي إدلب.

وفي حادث آخر مشابه أُصيب رجلان آخران “برضوض” بعد تعرضها لحادث مروري على طريق “مدينة إدلب – بلدة المسطومة”، للأسباب ذاتها.

الدفاع المدني السوري أوصى السائقين بعدة إجراءات تجنباً لوقوع مزيد من الحوادث، أبرزها تجنب السير بسرعة عالية أثناء تشكل الجليد أو حدوث الصقيع والضباب، وضرورة التأكد من جاهزية المركبة فنياً وفاعلية المكابح وماسحات الزجاج ومزيلات الضباب والأنوار الأمامية والخلفية والبطارية وسلامة الإطارات.

بالإضافة إلى تزويد السيارات بمانع التجمد، وتخفيف السرعة بشكل تدريجي على المنعطفات والمنحدرات، والحفاظ على مسافة أمان مع المركبات الأخرى، وتجنب السلوكيات الخاطئة التي تشتت التركيز أثناء القيادة كاستخدام الهاتف المحمول.

في ذات السياق، تمكنت اليوم فرق الدفاع المدني السوري، من تجريف الثلوج في عدّة مناطق بريف حلب الشمالي، وفتح طريق “قرية العثمانية – راجو” بريف مدينة عفرين، وسلّكت الطرقات المؤدية إلى مخيمات معرين وبرصايا ويازيباغ في ريف مدينة أعزاز.

وما تزال الفرق تواصل عملها لفتح بقية الطرق المقطوعة بسبب الثلوج والجليد، كـ “طريق الشيخ بلال، وما ملي ميدان ـ أكبس، وقرى عرب ويران ودير صوان” في ريف مدينة عفرين.

يُذكر أن “فريق منسقو استجابة سوريا” أكد يوم أمس تضرّر 47 مخيماً منتشرة في مناطق شمال سورية، بسبب العاصفة الثلجية والهطولات المطرية التي ضربت المنطقة قبل يومين.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار