22.8 C
Damascus
الجمعة, أبريل 19, 2024

منذ صباح السبت… مدنيون عالقون على أبواب الحسكة بسبب معارك “قسد” و”داعش”

كشفت مصادر إعلامية محلية عن استمرار الحظر الذي تفرضه ميليشيا “قسد” على مدينة الحسكة، بسبب الاشتباكات الجارية بين “قسد” وتنظيم “داعش”، مما أدى إلى عرقلة وصول المسافرين ودخولهم إلى المدينة.

وقالت شبكة “عين الفرات” إنّ عشرات المسافرين القادمين من مناطق سيطرة نظام الأسد إلى مدينة الحسكة يقفون عند أسوارها في ظل حظر التجوال الذي تفرضه ميليشيا “قسد”.

وأضافت الشبكة عن بعض المسافرين، أنهم عالقون داخل الحافلات، منذ صباح أمس السبت.

وأكدت أنَّ غالبية هؤلاء من طلاب الجامعات والمرضى، ضمن عدد كلي يقدر بـ 200 شخص يتواجدون الآن عند مدخل الحسكة على طريق أبيض، في ظل توقعات استمرار الحظر لأيام أخرى.

وأشارت أن حركة الوافدين من وإلى الحسكة متوقفة حالياً حتى انتهاء الحظر وحتى إشعار آخر، حيث لا تزال المدينة تشهد معارك كر وفر بين تنظيم “داعش” وميليشيا “قسد” في محيط سجن الصناعة في الحسكة.

وفي السياق، قال موقع الخابور يوم أمس إنّه قد تجمع أكثر من 100 عائلة من نازحي حي “غويران” عند جسر البيروتي بعد منعهم من قبل ميليشيا (PYD/PKK) من دخول الأحياء ذات الاغلبية الكردية بذريعة تسلل عناصر تنظيم “داعش” بينهم.

وأكد موقع “فرات بوست” نزوح مئات المدنيين، من سكان الأحياء المجاورة لسجن غويران ( غويران، النشوة، فيلات حوش البعر، فيلات الحمر ) إلى الأحياء الوسطى والشمالية في مدينة الحسكة.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار