32.3 C
Damascus
الخميس, أبريل 25, 2024

منسقو الاستجابة: أكثر من 266 مخيماً متضرراً بالعواصف والأوضاع كارثية

قال فريق منسقو استجابة سورية إن عدد المخيمات المتضررة من العواصف المطرية والثلجية خلال شهر كانون الثاني 2022 ارتفع إلى أكثر من 266 مخيماً حتى الآن.

وأضاف الفريق في بيانه إنه يضاف إلى تلك الأضرار أكثر من 23 حريقاً ضمن تلك المخيمات، مع انهيار مستمر في درجات الحرارة.

وأوضح البيان أنه لم تسجل الاستجابة الإنسانية للمنظمات العاملة في المنطقة أي تحسن إضافي بسبب استمرار العوامل الجوية، وزيادة حجم الأضرار.

وأكد أنه لا يستطيع النازحين في أكثر من 70% من المخيمات الحصول على مواد التدفئة لهذا العام، كما يحتاج 95% من المخيمات التي تركيب مواد للعزل على الخيام.

مشيراً أن الوضع يتطلب زيادة عمليات الإغاثة الإنسانية للنازحين في المخيمات، والإسراع في عمليات نقل النازحين من المخيمات إلى مساكن مؤقتة والتي من شأنها تخفيف الأضرار الناجمة عن العوامل الجوية المختلفة.

وأكد البيان عجز التمويل المعلن عنه من قبل الأمم المتحدة والبالغ 39 مليون دولار كتمويل استجابة الشتاء للنازحين، وهو مبلغ أقل من المبلغ الفعلي وتحتاج المخيمات إلى ضعف هذا المبلغ للوصول إلى تأمين 85% من الاحتياج فقط.

وطالب الفريق المنظمات الإنسانية والأمم المتحدة إلى العمل على تلافي فجوات التمويل الكبيرة الموجودة حالياً وذلك لتأمين الدعم اللازم لأكثر من مليون ونصف مدني في تلك المخيمات، تضرر منهم بشكل مباشر أكثر من 200 ألف مدني حتى الآن.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار