33.4 C
Damascus
الخميس, أبريل 25, 2024

رئيس الحكومة المؤقتة يعقد اجتماعاً مع النقابات الحرة في الشمال السوري لتبادل المقترحات وتعزيز التواصل

عقد عبد الرحمن مصطفى رئيس الحكومة السورية المؤقتة اجتماع موسعاً مع ممثلي وأعضاء النقابات في المناطق المحررة في مقر الحكومة بالداخل السوري لمناقشة آخر التطورات السياسية وسبل تعزيز التعاون مع النقابات والاستماع لمقترحاتهم.

وحضر الاجتماع الذي عقده رئيس الحكومة السورية المؤقتة السادة الوزراء والنقابة المركزية للمحامين الأحرار ونقابة محامين حلب ونقابة الأطباء ونقابة الاقتصاديين ونقابة المهندسين ونقابة الاكاديميين.

ويأتي هذا الاجتماع في سياق خطة تعزيز علاقات الحكومة السورية المؤقتة مع المؤسسات والمنظمات والفرق والنقابات التي تمثل الحاضنة الشعبية في الداخل السوري.

وقال عبد الرحمن مصطفى رئيس الحكومة السورية المؤقتة: “ناقشنا في هذا الاجتماع مع ممثلي ورؤساء النقابات العاملة في المناطق المحررة سبل تعزيز العلاقات وتسهيل العمل النقابي، والذي يصب في مصلحة ترسيخ الديمقراطية والعمل المدني، دون التدخل في عملهم كونهم جهات نقابية مستقلة”.

في حين أكد نقيب المحامين الأحرار في الجمهورية العربية السورية الأستاذ محمود الهادي على أهمية الاجتماع الذي تم من خلاله بحث واقع العمل في المناطق المحررة والمصاعب التي تعاني منها الحكومة المؤقتة ووسائل تمكين الحكومة لأداء مهامها وصلاحيتها على الوجه الأكمل.

وأضاف الهادي: “استعرضنا خلال الاجتماع واقع العمل في منظمات المجتمع المدني وخاصة النقابات المهنية والعلمية والاتحادات، بالإضافة إلى الصعوبات التي تعيق عملها ووضع التصورات والحلول لتتمكن من أداء عملها على الشكل الأكمل”.

الدائرة الإعلامية في الحكومة السورية المؤقتة

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار